أعلنت شركتا «صروح» العقارية، و«تعمير القابضة» للاستثمار العقاري، في بيان أمس، فوز شركة الإنشاءات العربية، ومقرّها لبنان، بعقد تبلغ قيمته 1.7 مليار دولار أميركي لبناء ستة أبراج تشكل منطقة «البوابة»، وهي مشروع مشترك يقع في مدخل مشروع «شمس أبو ظبي»، ويعُدّ باكورة مشاريع «صروح» على جزيرة «الريم». وتغطي منطقة الإنشاءات مساحة مقدارها 1.1 مليون متر مربع، ويتوقع أن تباشر «الإنشاءات العربية» أعمال الحفر والأساسات في شهر كانون الثاني المقبل، وستليها عملية تشييد الأبراج الستة التي سيتم تسليمها على مراحل خلال السنوات الأربع المقبلة.ويتضمن المشروع وحدات سكنية وتجارية وسيستفاد منه كوحدات للبيع بالتجزئة والشقق المفروشة، فضلاً عن الفندق الذي سيتم بناؤه.
ورأى العضو المنتدب في شركة تعمير أبو ظبي عبد الله شعبان أن عمل الشركات الثلاث يمثل قيمة كبيرة للمشروع، وهذا العقد هو بمثابة علاقة استراتيجية تجمع «صروح» و«تعمير» و«الإنشاءات العربية»، فيما أوضح العضو المنتدب في «الإنشاءات العربية» ماهر مرعبي أن الشركة تعتزم تغيير خط الأفق المتنامي بشكل متواصل لجزيرة الريم.
وسيشمل مشروع «شمس أبو ظبي»، فضلاً عن منطقة البوابة، مشروعات عدة منها الحديقة المركزية، «برج سكاي»، «برج الشمس» و«المارينا».
وتشيد «الإنشاءات العربية» «برج سكاي» و«برج الشمس» في أبو ظبي لمصلحة شركة «صروح»، وبرج «الأميرة» الذي يرتفع 414 متراً وأبراج «إيليت» في أبو ظبي لمصلحة شركة تعمير.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة الإنشاءات العربية بدأت منذ عام 1967 ولديها شبكة إقليمية شاملة في دول منطقة الشرق الأوسط، وتعمل في مشروعات توليد الطاقة وتحلية مياه البحر وإنشاء المصانع والفنادق والمستشفيات والمباني الذكية الفائقة التطوّر.
(الأخبار)