إسرائيل: حزب اللّه يصادر منابع المياه
اعتبر نائب رئيس بلدية كريات شمونة، شمعون كمري، أنّ «ثمة أزمة مائية في إسرائيل، وأن حزب اللّه هو المسؤول عنها»، كما جاء في الرسالة التي بعث بها إلى وزير البنى التحتية بنيامين بن أليعزر. ورأى كمري أن «الجفاف ليس السبب الوحيد الذي أدى إلى ضعف تدفق المياه، بل قد يكون هناك عامل آخر». وأضاف «أتوجّه إليك كوزير لفحص وجود احتمال لانحراف مصادر المياه من قبل حزب الله. وفي حال تناقص المياه في طبريا، فإنّ إسرائيل قد تصل إلى وضع قومي خطير من الدرجة الأولى، وحتى إلى تعريض الدولة لخطر أمني».
(الأخبار)

«يديعوت» تنشر صور
إعدام عرب قبل 60 عاماً


نشرت صحيفة «يديعوت أحرنوت» الإسرائيلية أمس صوراً تظهر عربياً قبيل إعدامه من جانب جنود إسرائيليين قبل 60 عاماً، لأول مرة. وقالت إن «الألبوم الكامل لهذه الصور التي تعود إلى الحرب الإسرائيلية العربية الأولى عام 1948، والتي تظهر بالخصوص جثة عربي مضرجة بالدماء بعدما قتل بدم بارد على أيدي الإسرائيليين، ستنشر اليوم».
(أ ف ب)

عمّال صينيّون يحتجزون
12 إسرائيلياً على جزيرة


احتجز عدد من العمّال الصينيّين، الغاضبين من عدم تقاضي رواتبهم، 12 إسرائيلياً يعملون في شركة إنشاءات إسرائيلية في جزيرة شمال المحيط الأطلسي. وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، أفيف شارون، أن «نحو 300 عامل صيني يحتجزون مجموعة من 12 إسرائيلياً احتجاجاً على عدم تلقّي رواتبهم، في جزيرة وست كيكوس»، على أرخبيل بريطاني في شمال المحيط الأطلسي.
وأوضح أن السلطات الإسرائيلية تواجه مشكلات في الاتصال بالجزيرة التي أغلق العمال الغاضبون مرفأها الوحيد وأنها طلبت مساعدة السلطات البريطانية في إنهاء هذا الوضع. ويعمل الصينيون لحساب شركة إسرائيلية تشارك في إقامة مشروع سياحي فاخر على الجزيرة.
(أ ف ب)