مشروع تطوير قطاع الصيد البحري... إلى التنفيذ
إعلان أطلقته وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري لوفد الهيئة الإدارية الجديدة لنقابة الصيادين في صيدا الذي زارها في مجدليون، عارضاً المشكلات التي يواجهها القطاع، والحاجة إلى تحسين ميناء الصيادين وملحقاته وتطويرهما، وظاهرة الصيد غير المشروع التي تهدد الثروة السمكية. وأعلنت عن هبة مقدمة من النائب سعد الحريري بقيمة 2.35مليون دولار أميركي لاستكمال الواجهة البحرية لمدينة صيدا.

مزيد من الشمولية والتواصل الاجتماعي والصحي

مطلب أعلنه رئيس مجلس إدارة صندوق التعاضد نور عطوي في ورشة عمل نظمها صندوق «التعاضد الصحي اللبناني» ومكتب الصحة في حركة «أمل» بعنوان «التقديمات الصحية وسبل تطويرها» في مركز قيادة الإقليم في بعلبك.

التدابير المطلوبة من إدارة واستثمار مرفأ بيروت

هذا الأمر كان محور نقاش الهيئة الإدارية للغرفة الدولية للملاحة، بحسب ما أفاد بيان لها أمس، وأعلنت أنها ستستضيف اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد العربي لغرف الملاحة البحرية في بيروت، في تاريخ 5 تشرين الثاني المقبل و6 منه.

مواعيد دورية لتجدد الكوارث مع بداية هطول الأمطار

الكلام لوزير الأشغال العامة غازي العريضي الذي قال في خلال الجولة التفقدية على منطقة وطى المصيطبة للاطلاع على أعمال الشركات المكلفة تنظيف شبكات تصريف مياه الأمطار والمجاري وتأهيلها. موضحاً أن الأشغال المنفذة في المنطقة الواقعة على باب مدخل هذه الأحياء الفقيرة المحرومة، لم تشمل هذه الأحياء.
وأكد القيام بجولات تفقدية إلى ضبيه للاطلاع ووضع اللمسات الأخيرة على القرارات التي يجب أن تتخذ لمعالجة هذه المسائل جذرياً.

هل هنالك أية خطة حكومية لتنشيط القطاعات الإنتاجية؟

السؤال لرئيس حزب «الحوار الوطني» فؤاد مخزومي، وقد ورد في بيان، مشيراً إلى أنه يجب عدم الاكتفاء بالاعتماد على القطاع المصرفي بدلاً من الاكتفاء الذاتي، لافتاً إلى ضرورة إيجاد فرص عمل للشباب، إذ إن المطلوب مصارحة اللبنانيين بحقيقة المشاكل الاقتصادية والمالية في ظل تنامٍ غير مسبوق للدين العام الذي قارب 53 مليار دولار.
وشدد على أنه لا يمكن النأي بلبنان عن الآثار السلبية لخدمة الدين العام، على المستويين الاجتماعي والمعيشي، «بإغماض العيون وصم الآذان»، محذراً من أن الاعتماد على التمويل الذاتي للطوائف والمذاهب والملل على خلفيات انتخابية سوف يطيح الآمال المعلقة على قيام الدولة وعودة مؤسساتها مرجعاً وحيداً للمواطن اللبناني.

متابعة ورشة صيانة طرق منطقة البترون

هذا ما اتفق عليه النائب بطرس حرب مع وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي أمس بعد لقاء بينهما لبحث القضايا الإنمائية لقضاء البترون، وتطرق إلى صيانة طرق القضاء ومداخله، ولا سيما طريق مار شربل عنايا ـــ اللقلوق ـــ تنورين، وطريق حدتون ـــ ترتج ـــ بشعله ـــ دوما.
(الأخبار، وطنية)