مساواة في الإفلاس بين الرجل والمرأة
عنوان التعديل الذي أقرّته لجنة الإدارة والعدل، في الجلسة التي عقدت قبل ظهر أمس، في مجلس النواب، برئاسة رئيس اللجنة النائب روبير غانم، والأعضاء وممثلين عن اتحاد غرف التجارة وغرفة بيروت ووزارة الاقتصاد، فوافقت على اقتراح قانون مقدّم من النائبة جيلبيرت زوين يتعلق بتعديل المواد 625 و626 و627 و 628 من قانون العقوبات المتعلّق بالمساواة بين الرجل والمرأة في مواضيع الإفلاس في المبدأ، فقد طلب وزير العدل إعادة النظر في صياغة الاقتراح. وكانت اللجنة قد أقرت تعديل قانون التجارة، وتقرر إعادة الاتصال بكل المعنيين لمناقشة وإدخال التعديلات اللازمة على المواد التي يرونها ضرورية، بهدف تطوير.

وفر مالي في صندوق المحامين

هذا ما أعلنته الدائرة المالية في نقابة المحامين في طرابلس، في بيان بعد اجتماعها أمس إثر الانتهاء من إعداد الموازنة المالية لعام 2007 ــ 2008، فأشادت بأمين صندوق النقابة المحامي فهد مقدم على الوفر المالي المحقق في العامين الماضيين، الذي بلغ 1.4 مليار ليرة عبر تحقيق إيراد إضافي بلغ 120 مليون ليرة سنوياً، ناتج من الفوائد المصرفية للفائض المذكور.

صيانة أوتوستراد عرقة ــ حلبا

مطلب أعلنه أمس رئيس بلدية جديدة الجومة في عكار، فؤاد عازار، في اجتماع أمس خاص بالبحث في الطرق التي تربط عكار بعضها ببعض، وناشد وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي، «العمل على صيانة أوتوستراد عرقة ــ حلبا بعدما أصبح مليئاً بالحفر».