بغداد: البرزاني قد يقبل بمنطقة تركية عازلة
كشف قائد الجيش العراقي الجديد، بابكير زيباري، أمس عن استعداد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني للتعاون مع تركيا، فاتحاً المجال لقبول اقتراح إقامة منطقة تركية عازلة داخل الأراضي العراقية «إذا أقامت حكومة أنقرة حواراً معه».
وقال زيباري، في مقابلة مع صحيفة «حرييت»، إن المفتاح الرئيسي لجهود تركيا لإنهاء «ارتباطات حزب العمال الكردستاني الإرهابية»، يكمن في إقامة علاقات حميمة مع الإدارة الإقليمية الكردية في شمال العراق.
وأضاف أنّ البرزاني «قد يستجيب لكل إجراء يتخذ ضدّ حزب العمال الكردستاني، بما في ذلك القبول بالاقتراح التركي لإقامة منطقة عازلة في شمال البلاد».
(يو بي آي)

احتراق بارجة أميركيّة في الخليج!

كشفت قناة «العالم» الإيرانية عن احتراق سفينة حربية أميركية في انفجار غامض قرب ميناء البكر العراقي شمال الخليج. وأوضحت، نقلاً عن مصادر عسكرية، أن هذه السفينة احترقت يوم الخميس الماضي بفعل انفجار على الأرجح، وهي واحدة من 4 بوارج أميركية موجودة في المنطقة، وقد عملت البحرية الأميركية على سحبها إلى شواطئ الكويت وسط تعتيم إعلامي كامل.
(الأخبار)

سبحاني: القرضاوي يدفع الشباب لتفجير أنفسهم

دعا عالم الدين الإيراني، الشيخ جعفر سبحاني، أمس الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، إلى تعزيز أواصر التقريب بين المذاهب الإسلامية، والاقتداء بمنهج شيخ الأزهر الراحل محمود شلتوت الذي حارب العصبية والمذهبية. وذكرت وكالة أنباء «مهر» الإيرانية أن سبحاني بعث برسالة إلى القرضاوي قال فيها إن وصفه للشيعة بأنهم أهل بدعة من شأنه أن «يدفع بشاب سنّيّ متطرف بشدّ حزام ناسف والذهاب من الأردن إلى مدينة الحلّة في العراق ليقتل عدداً كبيراً من الشيعة، وليدخل الجنة حسب عقيدته! وفوق ذلك، تقيم عائلته له في الأردن عرساً، لأنه انتقل إلى رحمة الله من دون زواج».
(يو بي آي)