الأردن ينفي اغتيال دغان
نفت عمّان أمس أنباء أوردها موقع إلكتروني إسرائيلي عن اغتيال رئيس جهاز «الموساد» الإسرائيلي مائير دغان في الأردن، جراء انفجار رداً على اغتيال المسؤول العسكري في حزب الله عماد مغنية.
ونقلت صحيفتا «الغد» و«الرأي» عن مصادر رسمية أردنية لم تسمها، نفيها لهذه الأنباء، قائلة إنها «أنباء عارية من الصحة تماماً».
وكان موقع «فيلكا» الإسرائيلي قد بث نبأً تناقلته مواقع إلكترونية فلسطينية عديدة، يفيد بأن دغان قتل في عملية تفجير في الأردن رداً على اغتيال مغنية.
ونقلت صحيفة «الغد» عن مراسلها في الناصرة تأكيده أن المسؤولين الإسرائيليين لم يهتموا بالنبأ الذي بثه الموقع الإلكتروني الإسرائيلي.
وكان «فيلكا» قد ذكر أن مرصد الزلازل في إسرائيل رصد حدوث انفجار في الأردن.
(يو بي آي)

باشليه تدعو إلى توازن في الشرق الأوسط

شددت رئيسة تشيلي، ميشال باشليه، خلال لقائها ملك الأردن عبد الله الثاني في سانتياغو أول من أمس، على ضرورة «تحقيق توازن في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني». وقالت إن «تشيلي والأردن متفقان على ضرورة إحلال توازن بين حق دولة إسرائيل في الوجود ضمن حدود آمنة، وحق الفلسطينيين في دولة حرة وسيدة».
وأوضحت باشليه، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع عبد الله الثاني، أن «التعددية يجب أن توجه السياسة الخارجية لكل دولة، وذلك أكثر من أي وقت مضى حيث نتشاطر اليوم مكاسب العولمة ومشكلاتها».
من جهته، قال عبد الله إنه يتطلع إلى «زيادة التجارة بين البلدين»، داعياً باشليه إلى «زيارة الأردن العام المقبل».
وسيلقي عبد الله الثاني كلمة عن العالم الإسلامي، كذلك سيشارك في طاولة مستديرة لبحث الأعمال بين البلدين.
ومن المقرر أن يزور ملك الأردن، في أول جولة له في أميركا اللاتينية، الأرجنتين والبرازيل وكوستاريكا والهندوراس وكوبا، حسبما أفاد مسؤولون أردنيون.
(أ ف ب)