«حماس»: إقالة الطيراوي مرتبطة بخلافات داخليّة

قلّلت حركة «حماس»، أمس، من أهمية قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس إقالة المدير العام لجهاز الاستخبارات الفلسطينية توفيق الطيراوي من منصبه، معتبرة أن ذلك لا علاقة له بإصلاح الأجهزة الأمنية.
وقال المتحدث باسم «حماس»، سامي أبو زهري، إن «محاولة البعض تصوير إقالة الطيراوي على أنها خطوة على طريق إصلاح الأجهزة الأمنية هي محاولة لذرّ الرماد في العيون، ولا علاقة لها بإصلاح الأجهزة». واعتبر أن «الطيراوي جرت مكافأته وترقيته إلى منصب آخر»، لافتاً إلى أن الشخص الذي عين بدلاً منه «هو من المدرسة الأمنية ذاتها التي تعتبر أن دورها هو حماية أمن الاحتلال لا أمن المواطن».
(يو بي آي)

بيريز في مصر اليوم
بعد 12 عاماً من الغياب


يزور الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز، اليوم، مصر حيث يلتقي الرئيس حسني مبارك، في سعي معلن لتحريك مبادرة السلام العربية. وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن بيريز سيعرض على مبارك اقتراحاً وضعه بالتنسيق مع وزيرة الخارجية، رئيسة الوزراء المكلفة، تسيبي ليفني، يتمحور حول تغيير طريقة المفاوضات الجارية بين إسرائيل وأطراف عربية، بحيث تجري بين تل أبيب من جهة، وطاقم ممثلين عن جميع الدول العربية من جهة أخرى.
يذكر أن بيريز كان قد طالب في كلمته أمام الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة، الشهر الماضي، الملك السعودي عبد الله بدفع مبادرة السلام التي تقدم بها قدماً، وتأليف هيئة تجري مفاوضات مع إسرائيل على أساسها. وهذه هي الزيارة الأولى لبيريز إلى القاهرة منذ عام 1996.
(الأخبار)

«حزب الله ـ فلسطين» يدشن صاروخ «الرضوان»

أعلنت «كتائب حزب الله في فلسطين» مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ، الذي سقط مساء أول من أمس على النقب الغربي جنوب إسرائيل. وقالت، في بيان لها، إن مجموعة من مقاوميها أطلقت صاروخ «الرضوان» على لواء المجدل الجنوبي. وقد اعترفت إسرائيل بسقوطه.
(يو بي آي)