الكويت تبرّئ نائبينمن «تأبين مغنية»

برّأت محكمة الجنايات الكويتية النائبين الشيعيين عدنان عبد الصمد واحمد لاري (الصورة) وخمسة ناشطين آخرين أمس، من تهم تتعلق بتنظيمهم حفلاً تأبينياً للقيادي في حزب الله عماد مغنية. وقال المحامي جليل الطباخ إن التهم «الموجهة لهم كانت نشر أخبار كاذبة يمكن أن تؤثر على مكانة الكويت العالمية، إضافة إلى توزيع منشورات بطريقة غير شرعية»، مؤكداً أن «المحكمة أسقطت عنهم جميع التهم».
(أ ف ب)

كولومبيا: شبكة مخدّرات
مرتبطة بـ«حزب الله»


أعلنت السلطات الكولومبية، أول من أمس، أنها «ضبطت شبكة لتهريب المخدرات وغسل الأموال في عملية دولية شملت القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه في إرسالهم أموالاً إلى مقاتلي حزب الله».
وقال مكتب النائب العام الكولومبي، في بيان، إن «أكثر من 100 مشتبه فيهم ألقي القبض عليهم في كولومبيا وخارجها بتهم تهريب المخدرات وغسل الأموال لحساب عصابة نورتي ديل فالي الكولومبية، وميليشيات محظورة في شبكة تمتد من أميركا الجنوبية إلى آسيا». وأضاف أن بين «أولئك الذين ألقي القبض عليهم في كولومبيا، ثلاثة أشخاص هم شكري محمود حرب وعلي محمد عبد الرحيم وزكريا حسين حرب، يشتبه في أنهم كانوا ينسّقون عمليات لتهريب المخدرات لإرسال بعض أرباحها إلى جماعات مثل حزب الله».
(رويترز)

كندا أسهمت بتعذيب مواطنيها

كشف تحقيق رسمي، أول من أمس، أن «أجهزة الأمن الكندية ربما أسهمت بشكل غير مباشر بتعذيب ثلاثة كنديين عرب في سوريا يشتبه في تورّطهم في أنشطة إرهابية». وقال رئيس لجنة التحقيق، فرانك أياكوبوكس، بعد مقابلات مع الرجال، إنهم «تعرّضوا للتعذيب بطرق مختلفة شملت الضرب بكابلات الكهرباء والحرق بالسجائر والركل في الأعضاء التناسلية». وأضاف أن «التعذيب ممارسة خبيثة لا يمكن الدفاع عنها في أي حال».
(رويترز)