مصر تصنّع 75 % من أسلحتها
كشف وزير الإنتاج الحربي المصري، سيد مشعل، أمس، أن بلاده تصنّع 75 في المئة من معداتها العسكرية محلّياً، وخصوصاً في مجالات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
ونقلت وكالة أنباء «الشرق الأوسط» عن مشعل قوله، في العيد الرابع والخمسين للإنتاج الحربي المصري، «إن الهدف الأساسي لقطاع الإنتاج الحربي هو توفير احتياجات القوات المسلّحة من الأسلحة والذخيرة، وإن ذلك يحصل بنسبة تصل إلى 75 في المئة». وأضاف مشعل أن وزارته أنهت أعمال الإنشاءات في «مجمع مبارك للصناعات الدفاعية». ولفت إلى أن إنتاج الهيئة القومية للإنتاج الحربي خلال العام المالي 2007ـــــ 2008 وصل إلى 3 مليارات و800 مليون جنيه (618 مليون دولار) في مقابل مليار و400 مليون جنيه (250 مليون دولار) قبل 9 سنوات. وأضاف الوزير المصري أن بلاده استطاعت أيضاً صناعة مدفعية ثقيلة يصل مداها إلى 40 كيلومتراً، إلى جانب تطوير وتحديث قدرات الذخائر والصواريخ المتوسطة المدى والرادارات، فضلاً عن تصديرها جزءاً من منتجاتها العسكرية إلى بعض الدول العربية.
(يو بي آي)

صنعاء استكملت التحقيق مع خليّة «الموساد»

أعلنت صنعاء، أمس، استكمال التحقيقات مع خلية تتبع تنظيم «الجهاد الإسلامي»، والتي اتهمت بالارتباط بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت.
ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية الإلكتروني عن مصدر أمني لم يسمّه قوله «تم استكمال التحقيقات تمهيداً لتقديمهم إلى المحاكمة». وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قد كشف قبل نحو أسبوعين عن اعتقال خلية مرتبطة بـ«الموساد»، وهو ما نفته إسرائيل.
( يو بي آي)

الجزائر: أحكام إعدام ومؤبّد لإرهابيين

أصدرت محكمة جزائرية في ولاية الشلف، غرب البلاد، حكماً غيابياً بالإعدام على متشدد مسلّح بتهمة الإرهاب، فيما أصدرت محكمة الجنايات في ولاية تيزي وزو، شرق الجزائر، حكماً بالمؤبد بحق مسلّحين اثنين بتهمة «تكوين جماعة إرهابية مسلّحة تعمل على بث الرعب في أوساط السكان».
( يو بي آي)