نأسف للحرمان المستشري وندعو الحكومة إلى حالة تغييرية
الكلام لوزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور ماريو عون في خلال جولة قام بها في منطقة عكار وتفقد خلالها مراكز الشؤون الاجتماعية في حلبا والقبيات وشدرا ووادي خالد وبلدة العماير. وقال: «أنا أوجه نداءً للحكومة ولرئيس الحكومة بإعادة النظر بموازنة الشؤون الاجتماعية نظراً للحاجة الملحّة للوزارة ومراكزها»، لافتاً إلى أن الشعب في مكان والحكومة في مكان آخر، مشيراً إلى أن الوزارة حالياً في صدد «التعاون مع مؤسسة الوليد بن طلال ومؤسسة عصام فارس في بعض المشاريع».

منع استيراد المنتجات الطبية الطبيعية من الصين

قرار لوزاة الصحة العامة، قضى بسحب مستحضر Acomplia من الأسواق اللبنانية وطلب من المرضى التوقف عن استعماله، إضافة إلى منع استيراد المنتجات الطبية الطبيعية والمتمِّمات الغذائية من جمهورية الصين الشعبية إلا إذا كان هناك تراخيص موقعة ومصدقة من الجهات الصحية الرسمية في الصين، وذلك بدءاً من تاريخ القرار وحتى إشعار آخر».

تحسين بيئة المراعي وتطوير إنتاج البساط في عرسال

هو مشروع أطلقته ندوة الدراسات الإنمائية بالتعاون مع المؤسسة التنموية للثقافة والفنون (بيروت) وجمعية التنمية الريفية (عرسال ــ بعلبك)، بتمويل من النائب سعد الحريري وبرنامج المنح الصغيرة التابع للـ UNDP.

تطبيق زيادة الأجور في معاملات اشتراكات الضمان

مضمون مذكرة أصدرتها المديرية العامة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تتعلق بمراعاة الحد الأدنى الجديد للرواتب والأجور وزيادة غلاء المعيشة المعطاة للأجراء الخاضعين لقانون العمل، وجاء فيها: يطبق الحد الأدنى الجديد وزيادة غلاء المعيشة في جميع معاملات الصندوق المتعلقة بالاشتراكات. وعلى المؤسسات الشهرية والفصلية التصريح وتسديد فروقات الاشتراكات من شهر أيار 2008، حتى شهر أيلول 2008، ضمن مهلة تنتهي في 31/12/2008.

أسباب ارتفاع الغذاء في العالم

عنوان تقرير أعده رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لمصلحة الأبحاث العلمية الزراعية، المهندس ميشال افرام. وقد استنتج أن المشاكل الزراعية الراهنة أعادت الزراعة إلى أول اهتمامات العالم اليوم. وحدد التقرير الزراعات المطلوبة من المزارع اللبناني للسنوات القادمة.

طلب تمويل مشروع اللامركزية في وزارة الصحة

هذا ما عرضه وزير الصحة العامة محمد جواد خليفة مع وفد من البنك الإسلامي للتنمية برئاسة غسان محمد حامد المرزوقي. ولفت خليفة إلى أن المشروع الأهم هو تكوين لامركزية في وزارة الصحة. ورأى أنه إذا ما وافق البنك الإسلامي على هذا المشروع فسيكون من أهم المشاريع التي تطال بنية وزارة الصحة، وهو يتعلق بإنشاء مخفر صحي في كل قضاء أو مركز قضاء لوزارة الصحة يوفر اللامركزية وتسهيل عمل المواطنين في الأقضية، وبظروف عمل مناسبة للعاملين في هذه المراكز، وضمن نظام معلوماتية يؤدي الخدمة المطلوبة، مثل الإبلاغ عن حالات صحية طارئة.