أصدر مصرف لبنان إعلاماً للجمهور (الأفراد) عن التعديلات في آلية الاكتتاب في سندات الخزينة، إذ عُدِّلت البنود (2) و(3) و(4) من المقطع «رابعاً» من الإعلام الصادر بتاريخ 15/4/2006 بحيث تصبح كما يلي:ـــــ إذا لم يتقدم المستفيدون الذين اكتتبوا بسندات خزينة قبل صدور هذا الإعلام إلى مصرف لبنان بطلب إعادة الاكتتاب بسندات خزينة ابتداءً من يوم الثلاثاء الذي يسبق تاريخ استحقاقها ولغاية الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الاستحقاق (الخميس)، يتم تحويل القيمة الاسمية لسندات الخزينة المكتتب بها (مع القسيمة الأخيرة إذا كانت سندات الخزينة من فئة السندات مع قسائم) إلى حساباتهم المفتوحة لدى المصارف العاملة في لبنان.
ـــــ بالنسبة إلى القيمة الاسمية لسندات الخزينة من فئة السندات مع قسائم المكتتب بها قبل صدور هذا الإعلام، التي سبق أن جددت تلقائياً من فئة 6 أشهر أو 12 شهراً بعدما حولت قيمة القسائم العائدة لها إلى حسابات المكتتبين في المصارف العاملة في لبنان، فإنها تحوّل عند استحقاقها إلى الحسابات المذكورة.
4ـــــ إذا لم يُزوَّد مصرف لبنان بأرقام حسابات المستفيدين الذين اكتتبوا بسندات خزينة قبل صدور هذا الإعلام، يعاد الاكتتاب تلقائياً بالقيمة الاسمية لسندات الخزينة المستحقة بسندات خزينة من فئة الـ 12 شهراً عند أول إصدار لسندات الخزينة بعد أسبوعين على الأقل من تاريخ استحقاق هذه السندات.
يمكن حسم سندات الخزينة التي أُعيد الاكتتاب بها تلقائياً بسعر الكلفة خلال شهر من تاريخ إعادة الاكتتاب، وبعد ذلك تطبق بشأنها الأحكام المنصوص عليها في الإعلام السابق.
من جهة ثانية، أعلن مصرف لبنان أنه سيضع في التداول بدءاً من 10 تشرين الثاني 2008 أوراقاً نقدية جديدة من فئة 10 آلاف ليرة وستحتفظ هذه الورقة الجديدة بكل المواصفات السابقة، لكن تختلف عنها فقط بتاريخ الإصدار فقط.