رسالة من ملك الأردن الى الأسد
نقل رئيس الديوان الملكي الأردني، ناصر اللوزي، أمس، رسالة من الملك عبد الله الثاني الى الرئيس السوري بشار الأسد، تتعلق بالعلاقات بين البلدين. وأوضح الديوان الملكي الأردني، في بيان، أن الرسالة «تتعلق بالعلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك». ويرافق اللوزي في زيارته الى دمشق، مدير الاستخبارات الأردنية العامة، الفريق محمد الذهبي.
(أ ف ب)

توقيف رئيس تحرير أسبوعيّة أردنيّة

أفاد مصدر قضائي أردني أمس بأن «المدعي العام لمحكمة أمن الدولة قرر (الثلاثاء) توقيف رئيس تحرير جريدة «الإخبارية» الاسبوعية، فايز الاجراشي، 15 يوماً على ذمة التحقيق».
وأضاف أنه «وجه للاجراشي تهمة اثارة النعرات الطائفية والفتنة بين المواطنين اثر نشره مواد صحافية تنتقد محافظ العاصمة سعد الوادي المناصير»، مشيراً الى أنه سيواجه في حال إدانته عقوبة قد تصل الى السجن 5 سنوات.
(أ ف ب)

القذّافي في موسكو غداً

يبدأ الزعيم الليبي معمر القذافي غداً الجمعة أول زيارة يقوم بها لروسيا بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، حيث يسعى لتعميق شراكة ناشئة مع موسكو في مجال الطاقة وفي المجال العسكري كما يسعى لموازنة علاقاته التي تنمو بسرعة مع الغرب. وقالت وكالة «انترفاكس» الروسية للأنباء إن ليبيا قد توافق على شراء أسلحة روسية تقدر قيمتها بملياري دولار أثناء الزيارة في إحياء لجانب من العلاقة بين البلدين حيث كانت موسكو تسلح الجيش الليبي. ونقلت عن مصدر في صناعة السلاح الروسية قوله إن «ليبيا مهتمة بشراء صواريخ أرض جو وطائرات مقاتلة وعشرات من طائرات الهليكوبتر ونحو 50 دبابة». بدوره، أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن ثقته بنجاح زيارة الزعيم الليبي إلى روسيا. ونقلت وكالة أنباء «نوفوستي» عنه قوله، في مستهل لقائه مع مستشار الأمن الوطني الليبي معتصم القذافي الذي يزور موسكو، «أعوّل على أن تغني المحادثات علاقاتنا، في إطار تعاون مجلسي الأمن الروسي والليبي».
(رويترز، يو بي آي)