لبنان ضيف شرف في مهرجان الأعمال الحرفية في الأورغواي
هذا ما أعلنه سفير الأورغواي جورج لوي جور بعد لقائه أمس وزير السياحة إيلي ماروني، وأوضح جور أن المهرجان سيقام في الأسبوع المقبل في الأورغواي، وسيكون لبنان ضيف شرف في هذا المهرجان والبلد الأجنبي الوحيد الذي سيشارك فيه. على أن يجري عرض كل منشورات وزارة السياحة اللبنانية من صور وأفلام ترويجية والأعمال الحرفية اللبنانية. ولفت إلى وجود اهتمام بإمكان توقيع بروتوكول تعاون سياحي بين البلدين لزيادة التبادل السياحي، وخصوصاً مع «وجود جالية لبنانية هناك تعد أكثر من 60 ألف لبناني».

المساهمة النرويجية في وضع قوانين التنقيب عن النفط

كانت مدار بحث في الاجتماع الذي عقد أمس بين وزير الطاقة والمياه ألان طابوريان ووفد نرويجي من وزارة الخارجية النرويجية في حضور المدير العام لمنشآت النفط في طرابلس والزهراني سركيس حليس ومدير مكتبه إبراهيم منسى.

التقيّد بعدم رفع الأسعار في رمضان

مناشدة من رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية والاستهلاكية والمشروبات عادل أبو شاكر إلى المستوردين، ووجّه أبو شاكر تعميماً في هذا الشأن إلى جميع المنضوين للنقابة، مما جاء فيه: «لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، ونظراً للظروف الاقتصادية والمعيشية الراهنة التي لا تحسد عليها شريحة واسعة من المجتمع اللبناني، وتجاوباً مع نداء المسؤولين وعلى رأسهم رئيس الحكومة ووزير الاقتصاد والتجارة والهيئات النقابية والعمالية، وشعوراً منّا بالتكافل والتضامن الاجتماعي لاجتياز هذه المرحلة الصعبة والمريرة، فإننا نتمنى على جميع أعضاء النقابة التقيد بعدم رفع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية المستوردة ضمن المعطيات التي تسمح بذلك، وخصوصا أن بعض هذه المواد يمثّل حاجة أساسية وضرورية للمستهلك اللبناني ذي الدخل المحدود».

آلية مشتركة بين الصناديق الضامنة لتوفير أدوية السرطان

هذا ما دعا إلى تحقيقه رئيس مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي طوبيا زخيا خلال استقباله رئيسة «الجمعية اللبنانية للتنمية المحلية» ماري كلود حلو سعادة، معتبراً أن هذه الخطوة تحقق المساواة بين المواطنين، داعياً كذلك إلى وضع جميع المرضى على قدم المساواة إن لجهة حقهم في الاستفادة من الدواء أو لجهة كيفية الحصول عليه وتسلّمه من الجهات الإدارية المختصة بما يتناسب مع ظروفهم الصحية ويحفظ كرامتهم». فيما ناشدت سعادة ضمير المسؤولين كي يتخذوا بعجلة الإجراءات اللازمة لمعالجة هذه القضية الإنسانية الملحّة من خلال استنفار كل المعنيين بهذه القضية في القطاعين العام والخاص.

مواكبة تطلّعات خليفة لتحقيق التنمية الصحية المستدامة

هذا ما أكده مدير مكتب البنك الدولي في لبنان دينبا با بعد اجتماع عقده أمس مع وزير الصحة العامة محمد جواد خليفة، وقد شارك في الاجتماع كبيرة مديري المشاريع في البنك حنين السيد، وجرى التطرق إلى المشاريع الصحية المشتركة المتعلقة بالتنمية الاجتماعية، وتركز البحث على تقديم مساعدات تقنية لتنفيذ تلك المشاريع.