كل مبلغ مخصص ومرصود لجبيل سيُصرف
موقف أطلقه وزير الأشغال العامة غازي العريضي أول من أمس، في احتفال دعت إليه الجامعة اللبنانية ـــ الأميركية لتدشين طريق الجامعة الذي يمر عبر جبيل وبلاط ويربط حرمها في المنطقة بالأوتوستراد الساحلي.

إنشاء مصرف للتسليف الزراعي

مطلب رفعته قيادة «التجمع الشعبي العكاري» الذي يرأسه النائب السابق وجيه البعريني في اجتماع عقدته أمس، وأصدرت مذكرة حددت فيها مطالب منطقة عكار، مشيرة إلى أن إهمال القطاع الزراعي أنتج تراجعاً أثّر على الاقتصاد الوطني وعلى المزارعين، وطالبت بدعم المزارعين وإنشاء مصرف للتسليف الزراعي وتأمين مشاغل للتعليب والتوضيب وتوفير ضمان صحي لكل مزارع مع عائلته، فضلاً عن شراء إنتاج القمح وبعض المحاصيل الزراعية من جانب الدولة بأسعار تشجيعية.
أما على الصعيد الصحي، فدعا المجتمعون وزير الصحة محمد خليفة إلى تجهيز المستشفى في حلبا ودراسة الوضع الصحي في عكار، وتمنوا على وزارة الأشغال درس وضع الطرق في عكار لتأهيلها وفتح ملف المياه فيها وإعفاء الطلاب من رسوم التسجيل وتوفير الكتاب المدرسي، وانتقدت عقد رئيس الحكومة لقاءات مع بعض المدن والمناطق، فيما غابت عكار عن الخريطة.

اعتصام بسبب انقطاع المياه

نفذه أكثر من 18 رئيس بلدية أمام مصلحة مياه شمسين احتجاجاً على انقطاع مياه الشفة، وأصدروا بياناً مستنكرين انقطاع المياه عن بلدات قوسايا، ودير الغزال، ورعيت، وكفرزبد، وعين كفرزبد، ومجدل عنجر، وبر الياس، والمرج
وغيرها.

انقطاع دائم للكهرباء في داريا

كان محور الاعتصام الذي نفذه الأهالي في ساحة داريا، بمشاركة رئيس وأعضاء المجلس البلدي ووكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب الاشتراكي الدكتور سليم السيد وحشد من أبناء البلدة.
وشدد المعتصمون على «ضرورة مساواتهم مع المناطق الأخرى».

إنشاء محطة كهرباء خاصة بالضاحية

مطلب رفعه النائب علي عمار، في تصريح له أول من أمس، مشيراً إلى أن الضاحية الجنوبية تعيش فصلاً جديداً من إهمال الدولة من خلال التوغل في حرمان الضاحية من حقها الوارد في قانون إنماء الضواحي الرقم 246، والقاضي بإنشاء محطة كهرباء في الضاحية الجنوبية، مشيراً إلى أنها «منذ أيام تعيش ليلاً دامساً يصيب حياة الناس العامة».
وطالب مؤسسة كهرباء لبنان بالمبادرة سريعاً «لإصلاح الأعطال التي كثرت في الفترة الأخيرة من دون أن نعلم سبباً لذلك».
وكانت مؤسسة كهرباء لبنان قد أعلنت عن عطل طارئ في «خطوط توتر» المطار، مشيرة إلى حصول العطل عند الثامنة من مساء الجمعة الماضي على كابلي توتر 66 ك.ف اللذين يغذيان محطة المطار الرئيسية، مما أدى إلى انقطاع التيار عن المناطق المغذاة من هذه المحطة، ولفتت إلى أن الفرق الفنية التابعة لها تعمل على تحديد الكابلات المعطلة وتصليحها لإعادة التغذية بالتيار بالسرعة الممكنة.
(الوطنية، الأخبار)