توفير الأدوية العائدة إلى الأمراض السرطانية مجاناً لجميع المرضى
مطلب أعلنه رئيس لجنة الصحة النائب عاطف مجدلاني على أثر اجتماع عقده أمس مع وفد من «الجمعية اللبنانية للتنمية المحلية» برئاسة الدكتورة ماري كلود حلو سعادة، لافتاً إلى ضرورة «معاملة كل مرضى السرطان في لبنان على قدم المساوة، سواء أكانوا من المنتسبين إلى تعاونية موظفي الدولة أم إلى الضمان الاجتماعي أم غيرها من الصناديق الضامنة، أسوة بالمرضى الذين يتوجهون إلى وزارة الصحة ويحصلون مجاناً على الأدوية العائدة إلى الأمراض السرطانية الباهظة الثمن». وقال إن «ذوي الدخل المحدود يتعذر عليهم، غالباً شراء هذه الأدوية المكلف»، والمعروف أن «انقطاع العلاج في الأمراض السرطانية يعرّض حياة المرضى للخطر المحدق».

انقطاع التيار الكهربائي عن الضاحية له دلالات سياسية

موقف أطلقه الحزب الشيوعي ــ منطقية ساحل المتن الجنوبي في بيان له أمس، لافتاً إلى أن سبب الانقطاع الذي كانت نتيجتَه أكلاف إضافية على المواطنين هو إهمال مؤسسة كهرباء لبنان وعدم تعاطيها الجدي في هذا الموضوع، «وكأن المطلوب تطويع هذه المنطقة المقاومة وأهلها»، معتبراً أن التمادي بقطع التيار عمداً عن هذه المنطقة، قد يؤدي إلى رد فعل من جانب المواطنين، مشيراً إلى أن الأعذار التي تذرّعت بها المؤسسة للمواطنين ليست جدية وكاذبة، إذ إن «انقطاع التيار بهذا الشكل له دلالات سياسية، وتحديداً في مديرية توزيع بيروت وجبل لبنان، والمطلوب من هؤلاء العمل على حل هذه الأمور بالسرعة القصوى بعيداً عن الانتماء السياسي والمناطقي والطائفي».

إعادة العمل ببرنامج توزيع المياه

يأتي هذا الأمر بعدما أنهت فرق التصليح التابعة لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان يوم السبت الماضي كل الإصلاحات على خط الـ 1000 ملم الذي يغذي منطقة الأشرفية وضواحيها، ولذلك سيعود برنامج توزيع المياه إلى طبيعته السابقة.

مراقبة الأمراض والحشرات

مهمة وضعتها مصلحة الأبحاث في منطقة البقاع، إذ بدأت تجهيز كافة مختبراتها لتتمكن من مراقبة أمراض وحشرات المنتوجات الزراعية ومكافحتها بالطرق السليمة، وأعدّت جدولاً لسفر 22 من باحثيها ومهندسيها إلى أوروبا لإجراء دورات تدريبية متخصصة في مجال وقاية النبتات والأرصاد الجوية.

إلغاء مهرجان تجار مار الياس بسبب الكهرباء

تبليغ وجهه أمس رئيس جمعية تجار مار الياس عدنان فاكهاني في خلال زيارة إلى وزير الثقافة تمام سلام، مطالباً إياه بإجراء اتصالات مع المسؤولين لإعادة التيار الكهربائي إلى هذه المنطقة، وخصوصاً أن المحالّ التجارية تفتح أبوابها أمام المواطنين بعد وقت الإفطار، كما جرى التطرق إلى موضوع تركيب عدادات لوقوف السيارات على جانبي شارع مار الياس، علما بأن هذا الموضوع كان قد أقر منذ أكثر من ثلاث سنوات وينتظر بدء التنفيذ.

منع السيارات الخصوصية العاملة بالإجرة

مطلب عرضته النقابة العامة لسائقي السيارات العمومية في لبنان مع وزير السياحة إيلي ماروني، مشيرة إلى أن لديها هاجساً لإقرار المشروع العام للنقل البري الذي سيعطي الكثير من الحقوق للسائقين وللمواطنين.