صنعاء: العلاقة مع الكويت جيّدة
نفى مصدر يمني رفيع المستوى، أمس، تقارير أشارت إلى وجود توتر في علاقات صنعاء بالكويت، بسبب ما نشر عن دعم كويتي للمعارضة اليمنية في الخارج بـ20 مليون دولار أميركي. وقال: «عمدت الكثير من وسائل الإعلام إلى عدم تحري الدقة ونشر أخبار لا تمت إلى الواقع بصلة. العلاقات اليمنية ـــــ الكويتية استعادت عافيتها منذ عام 2000، بعد قطيعة دامت عشر سنوات عقب حرب الخليج الثانية». وأضاف المصدر أن «الكويت من الدول القليلة التي تحتفظ بعلاقات جيدة معنا وتدعم مجالات التنمية بمختلف مجالاتها منذ ستينيات القرن الماضي. وكانت السباقة في دعم المجال التعليمي تحديداً بسخاء واضح».
(يو بي آي)

موريتانيا: «القاعدة» تقتل 12 جندياً

أعلن مصدر أمني موريتاني، أمس، مقتل 12 جندياً، كانوا يقومون بدورية في أقصى شمال البلاد، في كمين نصبه «عناصر من الجماعة السلفية للدعوة والقتال سابقاً»، التي باتت تعرف بتنظيم «القاعدة في المغرب الإسلامي». وقال المصدر إن «الوحدة كانت تقوم بدورية روتينية على الحدود الشمالية، حين تعرضت للهجوم بالقرب من بلدة تورين»، موضحاً أن «الدورية كانت مؤلفة من 22 أو 23 عسكرياً، عاد منهم عشرة إلى قاعدتهم بعد الهجوم».
(أ ف ب)

مدريد: أفغانستان في أسوأ حالاتها

أعلن المبعوث الإسباني إلى أفغانستان، فرانسيسك فاندريل، لصحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، أن «الظروف في هذا البلد هي الأسوأ منذ عام 2001 وحتى الآن»، داعياً إلى «تحرك أميركي وأجنبي، حتى قبل تسلم إدارة أميركية السلطة في الولايات المتحدة، من أجل تفادي شتاء ساخن جداً بالنسبة إلينا جميعاً». وانتقد فاندريل «زيادة عدد الوفيات بين المدنيين في الهجمات التي تشنها القوات الأميركية والأفغانية على الأراضي الأفغانية»، قائلاً إنها «سببت موجة كبيرة من الكراهية، ووسعت المسافة بين الحكومة الأفغانية والمواطنين».
(يو بي آي)