بغداد: إرجاء التصويت على قانون الانتخابات

مرة جديدة، فشل النواب العراقيون أمس في التصويت على قانون انتخاب مجالس المحافظات، ما استدعى إحالته الى لجنتين برلمانيتين، لبحث صيغة نهائية يجب أن يتم التصويت عليها اليوم، وفقاً لمصدر برلماني عراقي.
وشهدت جلسة أمس سجالاً حاداً بين النواب الأكراد والعرب والتركمان، حول صيغة القانون. وقال النائب عن حزب الفضيلة، كريم اليعقوبي، بعد الجلسة، «قدمنا تعديلات على مقترح الأمم المتحدة، تتضمن ضرورة اتخاذ القرارات بالتوافق من قبل اللجان المسؤولة عن تطبيق القانون ووضع تاريخ محدد لتقاسم المسؤولية الأمنية والإدارية بين مكونات كركوك». غير أنّ النائب الكردي خليل السنجاري نقل رفض التحالف الكردستاني لهذه التعديلات مبرراً بذلك إحجام نواب تحالفه عن التصويت، ما أفقد الجلسة النصاب الدستوري.
في هذا الوقت، وعلى وقع سقوط أكثر من 15 عراقياً في عدد من التفجيرات، بالاضافة إلى مقتل جندي أميركي في بغداد، برز إجراء عقابي مالي أميركي بحقّ الأمين العام لـ«هيئة العلماء المسلمين» حارث الضاري ما قد يثير العرب السنة من جديد، نظراً لما يحظى به الضاري من قيمة كبيرة بين هذه الأوساط.
ورأت الهيئة أنّ القرار الأميركي «يدعو للسخرية لأنه ليس للشيخ الضاري أموال في أي مصارف عربية أو أجنبية، وإذا وجدوا مثل هذه الأموال ليصادروها... فالرجل لا يملك إلا عباءته».
(الأخبار)

الرياض تريد صواريخ «ج ـ6»
من بريتوريا


يقوم مساعد وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلطان، بزيارة إلى جنوب أفريقيا يلتقي خلالها الرئيس ثابو مبيكي وعدداً من المسؤولين العسكريين للبحث في صفقات أسلحة.
وقال مصدر سعودي، لم يكشف عن هويته، إن المباحثات ستتركز على صفقات أسلحة تتفاوض عليها المملكة منذ أعوام تبلغ قيمتها نحو مليار وربع مليار دولار أميركي. وستحصل المملكة بموجبها على 78 وحدة من منظومة راجمة صواريخ متكاملة تعمل ذاتياً ويُطلق عليها اسم صواريخ «ج ـــــ6».
(يو بي آي)