قال وزير الاتصالات جبران باسيل إن شراء حوالى 280 خط «E1» سيسهم في تحقيق توسعة مشروع الـ DSL، وفي خدمة الاستثمار والتوظيف في لبنان وتحقيق مداخيل مرتفعة للخزينة. ويأتي هذا الأمر في سياق ما شرحه باسيل أمس عمّا أثير في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة، موضحاً أنه جرى تحقيق «شيء مهم بعد سماح مجلس الوزراء بشراء 280 خط «E1» التي ستعود بفائدة كبيرة ليس في استعمالها في التخابر الدولي غير الشرعي بل هي خطوط مفيدة لتحقيق ثلاثة أمور:
ــ أولاً لمشروع الـ DSL الذي نحن في إطار نشره وتوسعته إلى بقية المناطق، وسيصار إلى إطلاع الجميع على الخطة الكاملة المتعلقة بهذا الموضوع في الأسبوع المقبل.
ــ ثانياً، بالنسبة إلى موضوع خدمة الاستثمار والتوظيف في لبنان، إذ إننا نحضّر الظروف الملائمة لإطلاقها في القريب العاجل والـ E1 ضرورية لها.
ــ ثالثاً، هذه الخطوط تحقق مداخيل عالية للخزينة اللبنانية بسبب وجود طلب كبير عليها، فهي تباع من جانب وزارة الاتصالات إلى المؤسسات التي تعمل في مجال الاتصالات والانترنت وكل ما له علاقة ببث المعلومات، وهذا سيسهّل أمور العاملين في هذا المجال».
وأعلن أنه جرى شراء هذه الخطوط بأسعار أقل مرتين ونصف مرة من التي كانت معروضة سابقاً، منوهاً بعمل الفريق في أوجيرو وفي مديرية الاستثمار الذي استحصل على أسعار كهذه، لافتاً إلى أنه جرى خفض السعر، منذ الاتفاق المرحلي حتى توقيع الاتفاق النهائي بنسبة 25 في المئة أو 30 في المئة، معتبراً أن هذا الأمر بمثابة مثال يُحتذى به في الإدارات الأخرى لجهة الطريقة وعملية التوفير، آملاً أن تظهر النتائج الإيجابية على الشركات العاملة وعلى المواطنين.
(الأخبار)