عودة المفاوضين الأميركيين إلى بغداد
بغداد ــ الأخبار
كشفت مصادر في السفارة الأميركية في بغداد، أمس، أنّ طاقم المفاوضين الأميركيين بشأن الاتفاقية الأميركية ـــــ العراقية، الذي يرأسه مسؤول الملف العراقي في وزارة الخارجيّة ديفيد ساترفيلد، بصحبة ممثل مجلس الأمن القومي الأميركي بريت ماك غورك، سيعود إلى بغداد قريباً لاستئناف المفاوضات المتوقفة منذ أسابيع بسبب عقدة الحصانة التي ستُعطى للقوات الأميركية والمتعاقدين المدنيين معها.
من جهة ثانية، تواصل فشل البرلمان العراقي في التوصل إلى صيغة موحدة ترضي كلاً من الأكراد والعرب لقانون انتخابات مجالس المحافظات. وأُجلت جلسة أمس بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني. وفي كركوك، أعلنت مصادر عسكرية إنشاء الفرقة 12 من الجيش العراقي بقيادة العميد الركن عبد الأمير محمد رضا الزبيدي، التي ستتخذ من المدينة المتنازع عليها بين العرب والأكراد والتركمان مقراً لها، وتعيين قائد جديد لشرطة قضاء طوز خورماتو في جنوب المدينة، خلفاً للقائد السابق الذي أقيل من منصبه، وكذلك نقل قائد عمليات كربلاء اللواء رائد شاكر الى قيادة منطقة ديالى.
ميدانياً، قُتل جندي أميركي «بنيران أسلحة خفيفة» استهدفت دوريته في بغداد، بينما أعلنت السلطات العراقية العثور على 3 مقابر جماعية تضم رفات عشرات الضحايا الذين قضوا على يد تنظيم «القاعدة» قرب بعقوبة في محافظة ديالى.

مصر: ضحايا الدويقة إلى 101

وصل عدد ضحايا الانهيار الصخري على منازل سكنية في ناحية الدويقة في ضواحي القاهرة قبل أسبوعين، إلى 101، بحسب مصدر أمني مصري.
وكشف المصدر عن أنّ فرق الإنقاذ والشرطة ستواصل البحث عن مفقودين تحت الأنقاض، وهو بذلك دحض ما كان قد تسرّب عن نية حكومة أحمد نظيف وقف عمليات البحث تحت الأنقاض، وإعلان المنطقة «مقبرة جماعيّة». وكانت هذه الأنباء سبّبت حالة غضب شعبي تُرجم بإشكالات بين أهالي الضحايا والمفقودين وقوات الشرطة.
(الأخبار، أ ف ب)