مقتل 6 من خاطفي سيّاح مصر
قتل ستة واعتقل اثنان من خاطفي السياح الأجانب، عند مثلث الحدود بين مصر والسودان وليبيا، فيما أوضح المتحدث العسكري السوداني صوارمي خالد، الذي أورد النبأ، أن الرهائن مع عدد من الخاطفين أصبحوا في تشاد. وقال خالد، لوكالة «آسوشييتد برس»، إن «القوات العسكرية طلبت من الخاطفين التوقف لكنهم لم يستجيبوا مما أدى إلى قتل ستة منهم بمن فيهم قائد المجموعة». وأوضح أن «القوات السودانية قتلت ستة منهم واعتقلت اثنين بينهما زعيم تنظيم متمرد في دارفور»، مضيفاً إن الرهائن الـ19 وهم 11 سائحاً أجنبياً وثمانية مصريين موجودون في «مخبأ» في تشاد.
(أ ب)

السجن شهران لإبراهيم عيسى

أعلن مصدر قضائي مصري أمس أن «محكمة مصرية أصدرت حكماً بحبس رئيس تحرير صحيفة الدستور إبراهيم عيسى لمدة شهرين، في قضية نشر شائعات عن صحة الرئيس المصري حسني مبارك». وأضاف إن عيسى «لم يحضر جلسة النطق بالحكم». وكانت محكمة جنح ابتدائية القاهرة قد قضت في آذار الماضي بحبس عيسى ستة أشهر بعد إدانته بنشر أخبار كاذبة عن صحة مبارك، بدعوى أنها «أضرّت بالمصلحة العامة والاقتصاد القومي».
(يو بي آي)

سفن أجنبيّة تطوّق القراصنة في الصومال

أعلن المستشار في رئاسة منطقة بونت لاند، التي تتمتّع بحكم ذاتي في الصومال، بيلي محمود قابوساد، أن «سفناً حربية أجنبية طوّقت القراصنة الصوماليين الذين استولوا على سفينة أوكرانية تنقل أسلحة، قبالة سواحل هاراديري وسط الصومال». وقال قابوساد «حسب معلوماتنا، تطارد ثلاث سفن حربية القراصنة، واثنتان من هذه السفن قريبتان جداً من السفينة الأوكرانية»، مضيفاً إن «واحدة من السفن أميركية، والاثنتين الأخريين من الاتحاد الأوروبي». وكان أندرو موانجورا، من برنامج مساعدة شركات النقل البحري في شرق أفريقيا، قد قال إن «قراصنة صوماليين طلبوا فدية قيمتها 35 مليون دولار في مقابل الإفراج عن السفينة الأوكرانية».
(أ ف ب، رويترز)