رايس: أردنا إظهارالوحدة ضدّ إيران

أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية، كوندوليزا رايس، أمس، في نيويورك، أن الدول الست الكبرى المعنية بالمفاوضات بشأن البرنامج النووي الإيراني ستواصل اتخاذ إجراءات بحق إيران.
ورداً على سؤال عن إصدار مجلس الأمن الدولي السبت قراراً جديداً لم ينص على فرض عقوبات إضافية على إيران، قالت رايس «سنواصل العمل»، لافتة إلى أن صدور هذا القرار يعدّ «تقدماً إيجابياً جداً».
وأضافت رايس «ما نسعى إليه هو قرار يؤكد وحدة الدول الست ويُفهم الإيرانيين أن هذه الوحدة قوية جداً».
(أ ف ب)

4 قتلى في مقديشو

قتل أربعة أشخاص على الأقل، بينهم جندي صومالي تابع للقوات الحكومية، في مقديشو أمس، في هجوم للمتمردين الإسلاميين ضد مواقع حكومية وقوة حفظ السلام الأفريقية.
وقال شاهد عيان إن مدنيين اثنين وجندي قتلوا في اشتباك أول قرب القصر الرئاسي.
وقتل مدني آخر حين وقع وسط نيران المتحاربين في حي هولوداغ جنوب العاصمة الصومالية، فيما أصيب سبعة أشخاص من الأهالي على الأقل بجروح.
(أ ف ب)

... و4 آخرون من قوات حفظ السلام في دارفور

قتل أربعة من قوات حفظ السلام باشتعال مروحية كانت تقلّهم فوق منطقة دارفور، حسبما أعلنت الشرطة السودانية، التي أوضحت أن «المروحية سقطت بعدما اشتعلت فيها النيران، حيث توفي طاقمها المؤلف من 4 أشخاص».
وكانت المروحية التي استأجرتها القوة المشتركة الدولية الأفريقية «يوناميد» من شركة سودانية خاصة، تنقل مواد تموينية لبعض المواقع في جنوب دارفور. وسقطت بعدما اشتعلت فيها النيران بعيد إقلاعها من مطار مدينة نيالا عاصمة ولاية شمال دارفور.
وكان المتحدث باسم «يوناميد»، كمال سايكي، قد ذكر أنه «قتل عنصران من الطاقم فيما عُدّ الاثنان الآخران مفقودين في الحطام».
(أ ف ب)