الموقعون أدناه:ـ إذ يفخرون ببطولة الطيار الحربي الأردني، الشهيد معاذ الكساسبة، وبالروح الوطنية العالية التي أعرب عنها الأردنيون في مواجهة التحدي الإرهابي.
ـ وإذ يؤكدون التفافهم حول القوات المسلحة الأردنية، رمز الوطنية الأردنية التي أثبتت، في مفاصل عديدة في السنوات الأربع الأخيرة، تماسكها ووعيها وقدراتها السياسية والكفاحية.
ـ وإذ يعربون عن دعمهم للقوات المسلحة الأردنية في الدفاع عن الحدود، والذود عن أرض الوطن، وحماية الشعب، ومحاربة الإرهاب.

ـ وإذ يجددون موقفهم الحازم ضد كل أشكال الطائفية والظلامية والتيارات التكفيرية والمنظمات الإرهابية، وتأكيدهم على ضرورة محاربتها واستئصالها فكرياً وسياسياً وتنظيمياً.
ـ وإذ يرفضون، من حيث المبدأ، استخدام الدين لأغراض سياسية.
ـ ويدينون تنظيم داعش، التكفيري الإجرامي، وكل التنظيمات الشبيهة، كـ"النصرة" و"جيش الإسلام"، وكل التنظيمات الإرهابية الناشطة في سوريا والعراق ومصر واليمن وبلدان المغرب العربي وأفريقيا، وكل أشكال السلفية الجهادية، باعتبارها جميعاً حركات فاشية وأدوات للاستعمار والصهيونية والرجعية العربية، هدفها تفتيت البلاد العربية ومنعها من التقدم والنهضة.
ـ ويدينون الفكر الوهابي، وحركة الإخوان المسلمين، باعتبارهما المنبع الرئيسي، والحاضنة الفكرية والسياسية للقاعدة، وكل تفرعات التيارات الطائفية والتكفيرية الإرهابية.
- ويحملون حكومة أردوغان الإخوانية ــ العثمانية في تركيا، راعية تنظيم داعش الإجرامي، المسؤولية الكاملة عن استشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة، والطلب إلى الحكومة الأردنية اتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص، وإلى الأردنيين تنظيم مقاطعة شاملة للمنتجات والخدمات والسياحة التركية.
فإنهم يعلنون ما يأتي:
أولاً: الرفض الحازم لقيام السلطات الأردنية باستخدام موجة التعاطف الشعبي الوطني لتغطية التدخل الأمني والعسكري في جنوب سوريا بالتعاون مع أجهزة أميركية وفرنسية وسعودية وإسرائيلية؛ إن هذا التدخل الذي يسيء إلى سمعة بلدنا ومكانته ودوره العربي، يقوّض جهود مكافحة الإرهاب، ويساعد في انتشاره، ويلحق الضرر بالأمن الوطني الأردني وبالعلاقات الأخوية مع الجمهورية العربية السورية.
ثانياً: إدانة السياسة الخرقاء القائمة على الاستعانة بإرهابيين ضد إرهابيين، وتكفيريين ضد تكفيريين، وجماعة القاعدة والنصرة ضد داعش... الخ؛ والانتقال إلى خطة ثقافية وسياسية وأمنية، لاستئصال هذا السرطان الخبيث، بكل أشكاله، من مجتمعنا.
ثالثاً: إدانة سياسة المعايير المزدوجة التي ستودي بصدقية الدولة الأردنية، وتحرمها من الانتصار على الإرهابيين؛ فلا يمكن الدخول في حرب مع "داعش" في شمال شرق سوريا، والتقرّب من "النصرة" (أداة العدو الصهيوني ضد البلد الشقيق) ودعم فصائل إرهابية لضرب الجيش السوري الشقيق في جنوب سوريا.
رابعاً: تحذير السلطات الأردنية من جر قواتنا المسلحة إلى تدخل بري في العراق، ينهك جيشنا، ويسمح للفوضى بأن تعم البلاد، ويمهد الطريق أمام تنفيذ خطة إعادة رسم الخريطة الجيوسياسية للمنطقة، بما في ذلك تقسيم العراق العربي طائفياً، وتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن.
خامساً: محاربة الإرهاب واستئصاله من المنطقة، لهو أمر مستحيل من دون جهد إقليمي متسق قائم على التنسيق السياسي بين الحكومات، والميداني بين الجيوش العربية في الأردن وسوريا ولبنان والعراق ومصر.
سادساً: ضرورة التوجّه إلى الاتحاد الروسي لتعويض النقص في السلاح النوعي الذي ترفض الولايات المتحدة إعطاءه للجيش العربي الأردني.
سابعاً: ضرورة الشروع فوراً بتنفيذ خطة تنمية ميدانية في الريف والبادية، وتفعيل الجيش الشعبي بالتعاون مع المتقاعدين العسكريين، جنباً إلى جنب مع الشروع في حملة ثقافية إعلامية موجهة ضد كل أشكال التيارات السلفية والتكفيرية الإرهابية، وكل أشكال التطرف الديني، واستخدام الدين سياسياً.
المجد لشهيدنا البطل،
السؤدد لجيشنا العربي الباسل، رمز الوطنية الأردنية وحاميها،
وليظل جيشنا حامياً لحياض الوطن
العزة لشعبنا الأردني،
الحرية والاستقلال والازدهار للأردن الحبيب،
الوحدة والأمن والاستقرار والمنعة للشقيقتين الأعز، سوريا والعراق.
الموقعون (مع حفظ الألقاب وفق الترتيب الأبجدي)
ابراهيم الدلقموني، أحمد العجلوني، أحمد فاخر، أحمد القطاونة، أسامة بركات، أمجد عبيدات، أمجد حميدي عبيدات، أمجد أبو زهرة، أمجد الحباشنة، أمين الجعافرة، تيسير شديفات، جاد الله أبو غزالة، جهاد محسن عبيدات، جمعة أحمد السرحان، جمعة فرج السرحان، الشيخ حمود الفايز، حاتم أحمد أبو صافي، حاتم الشريدة، حازم العوران، حجازي البحري، حسن الصقور، حسين أحمد السرحان، حسين صايل السرحان، خضر عيد السرحان، خلدون الناصر، خليف التل، ذيب مرجي، راكان الحامد، رائد حدادين، رائد التل، زياد حجازين، زيد المحيسن، سعد الفقرا، سامح عبيدات، سامر الهنداوي، سامر عبيدات، سامي المجالي، سالم العيفة، سالم قبيلات، سميح خريس، سمير التل، شرف المجالي، صايل الخيطان، صلاح الزعبي، ضامن عكروش، ضرغام الهلسة، طارق مريود التل، طلال عبيدات، عاصي نصراوين، عاطف العمارين، عامر التل، عبدالله حمدان السرحان، عبدالله الزبن، عبدالله جرادات، عبد الحكيم الحسبان، عبد المجيد مفلح السرحان، عزمي خريف الرواشدة، عصام التل، عصام حدادين، عليان بني هاني، علي زايد عبيدات، علي الحباشنة، علي عبيسات، علي حتر، عماد الكعابنة، غالب الصرايرة، غازي عبيدات، غيفارا حنا، فايز سحيمات، فتحي بشابشة، كايد حدادين، ميشيل حجازين، مازن حنا، مالك نصراوين، ماهر الخيطان، محمد هزاع البطاينة، محمد أبو عريضة، محمود الحارس، محمود أحمد الحباشنة، مروان خيطان، معاذ المعايطة، معين بقاعين، منصور معلا الزيود، منور خليف الشخاترة، مندوب عبيدات، موفق محادين، ناريمان الروسان، ناجي الزعبي، نسيم المصارة، ناصر البرقان، ناهض حتر، هاشم التل، هايل فلاح السرحان، هدى فاخوري، هشال عضايلة، يوسف حجازي، يوسف الحامد ويونس الحامد.