قطر لن تزوّد لبنان حاجته من المازوت
هذا ما أكده مكتب وزير الطاقة والمياه آلان طابوريان، لافتاً إلى أن المعلومات عن أن الحكومة القطرية ستزوّد لبنان حاجته من مادة المازوت لمدة أربعة أشهر عارية تماماً من الصحة، إذ إنه منذ تولي الوزير آلان طابوريان مهماته في الوزارة، باشر إجراء اتصالات مع جهات ودول متعددة لمعالجة أزمة غلاء أسعار المشتقات النفطية للتخفيف عن كاهل المستهلك». وأنه «حتى الآن، ما زالت هذه المساعي في طور المباحثات والاتصالات، وليس هناك من ثوابت في هذا الشأن».

أحذّر من إلغاء قرار تصحيح الأجور

الكلام لرئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي، مشيراً إلى «أن هذا القرار أصبح حقاً للعمال بمفعول رجعي من أول السنة، وعلى الحكومة الجديدة تنفيذه فوراً على قاعدة أن الحكم استمرار»! ورأى الخولي أن «محاولة سحبه تحت أية حجة يمثّل انتهاكاً صارخاً لحقوق العمال».
وسأل: «لمصلحة من يلغى قرار تصحيح الأجور الذي أصبح حقاً للعمال، علماً بأنه سُحب سلفاً من جيوبهم عبر الزيادة المطردة للأسعار التي رافقت إعلان هذا التصحيح الذي لم يصدر بصيغة مرسوم لأسباب سياسية معروفة».

لماذا اختفت بطاقات الاتصال من فئتي 10 و15 ألف ليرة؟

سؤال وجهه رئيس حركة «الحرية والتنمية» أحمد الأيوبي، في بيان أمس إلى المعنيين في قطاع الاتصالات، لافتاً إلى أن اختفاء هذه البطاقات من مراكز بيعها الرسمية أتاح للمحتكرين فتح سوق سوداء أدت إلى ارتفاع أسعار هذه البطاقات ألفي ليرة لبنانية، تضاف عبئاً ثقيلاً على كاهل المواطنين في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة».
واستغرب الأيوبي «هذا الدخول العشوائي لوزير الاتصالات جبران باسيل إلى هذا القطاع عبر إثارة الفوضى وفتح أبواب الهدر على مصراعيها»، سائلاً «هل هذا هو الإصلاح الذي ينادي به الوزير باسيل؟».

حصر الفحوص المخبرية بالجمارك

مطلب حمله وفد من نقابة تجار مال القبان برئاسة أرسلان سنو إلى وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي، خلال اجتماع عقد أمس، إضافة إلى مطالب أخرى، منها ضرورة تطبيق المواصفات القياسية اللبنانية على المواد الغذائية المستوردة والمحلية وإصدار المراسيم التطبيقية لها، وخصوصاً تلك التي صدر بها قرار إلزامي.

السياحة لن تقتصر بعد اليوم على فصل الصيف

وعد أطلقه وزير السياحة إيلي ماروني خلال لقائه رئيس بلدية بحمدون أسطه أبو رجيلي، وأشار ماروني إلى أنه سيسعى إلى أن تكون السياحة سلسلة متواصلة على مدار السنة. آملاً أن ينجح في تحقيق السياحة الدينية، الطبية، الزراعية والصناعية، فضلاً عن السياحة اللبنانية التي تمتاز بالمناظر الطبيعية وحسن الضيافة والطعام المميز. وأشار إلى عقد خلوة قد تستمر أسبوعاً ليوضع بعدها برنامج العمل للبدء بتنفيذه على الفور.

قواعد وتقنيات الزراعة العضوية

هو عنوان ورشة عمل نظمتها مؤسسة «الرؤية العالمية» وجمعية «الميدان» والجمعية التعاونية اللبنانية للزراعة العضوية، في إطار مشروع «الأعمال الزراعية المستدامة في لبنان» الممول من «الوكالة الأميركية للتنمية الدولية» USAID.