السعودية: أعضاء مجلس الشورى إلى 180
رجّحت صحيفة «عكاظ» أمس أنّ يرتفع عدد أعضاء مجلس الشورى السعودي في الدورة المقبلة إلى 180 عضواً (150 حالياً)، على أن يرفع المجلس عدد الأعضاء من النساء المستشارات غير المتفرغات من ست إلى إحدى عشرة. ونقلت عن مصادر سعودية مطلعة قولها إنّ التغييرات ستطال نصف الأعضاء الحاليين على الأقل. كما يتوقع أن يرفع المجلس عدد الأعضاء من النساء إلى إحدى عشرة. ويضم المجلس حالياً ستّ مستشارات من ذوي المراتب العلمية العالية. وكانت الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز، قد أشارت إلى أنّ عضوية المرأة في مجلس الشورى السعودي مسألة وقت وأنه سيصار إلى السماح لها أيضاً بقيادة السيارة في الوقت المناسب.
(يو بي آي)

تفويت الفرصة على من يستغل التناحر المذهبي!

دعت السعودية أمس الدول العربية إلى تفويت الفرصة على من يخططون لاستغلال حالة «التمزق الإقليمي والتناحر المذهبي» من أجل الهيمنة.
وقال وزير الثقافة والإعلام إياد بن أمين مدني، عقب الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء، إن المجلس استعرض ما تتعرض له بعض الأقطار العربية من محاولات «لاستغلال التنوع الثقافي كمبرر للانقسام الطائفي والتمزق الإقليمي والتناحر المذهبي. وكذلك ما يحيط بهذه الأقطار من مخططات الهيمنة». وأشار إلى أن الأمر يستدعي «عملاً عربياً جاداً وموحداً».
(يو بي آي)

قاضي شريعة يتعاطى المخدرات

ذكرت صحيفة «خليج تايمز» أن قاضياً سعودياً يدعى حمد سليم بن نايف يرأس محكمة شرعية في بلاده اعتقل في دبي بتهمة حيازة المخدرات وتعاطيها.
وأشارت إلى أن القاضي اعتقل مع زوجته المغربية بعدما دهمت الشرطة غرفتهما في أحد فنادق الإمارة مساء الجمعة وعثرت بحوزتهما على أربعة غرامات من الحشيشة. واعترف المشتبه به بأنه يتعاطى المخدرات مع زوجته، وذكر أنّه جلب معه الكمية المضبوطة من السعودية.
(أ ف ب)