مظلة تأمين جماعية للصناعيين وعمالهم
فكرة بحثها رئيس جمعية الصناعيين فادي عبود مع وفد جمعية الصناعيين في المكلس برئاسة منصور المشعلاني، بهدف التخفيف من الأعباء عن كل مصنع، على أن يكون هذا الأمر تحت مظلة الجمعية. واتُّفق على تكثيف اللقاءات والاجتماعات وإقامة ورش عمل متخصصة لتفعيل عمليات الإنتاج.

وضع إطار لسياسة التنقيب عن النفط

هو أمل وزير المال محمد شطح الذي بحث أمس مع سفيرة النروج أودليز نورهايم في المساعدات التي تقدمها النروج للبنان في مجال التنقيب عن النفط، متوقعاً أن تحيل الحكومة على مجلس النواب «خلال الأشهر القليلة المقبلة» مشروع قانون يتيح إطلاق إجراءات تلزيم عملية التنقيب.

استيعاب خريجي المهنيات في مشاريع صناعية

محور بحث جرى أمس بين وزير الصناعة غازي زعيتر والوزير السابق عبد الرحيم مراد في ظل توجه عدد كبير من الشباب نحو التعليم المهني، ما يوفِّر فرص العمل ليد عاملة لبنانية ماهرة ومتدربة.

الأسواق الأوروبية السياحية تجعل الموسم مضاعفاً 7 مرات

قول لرئيس نقابة أصحاب المجمعات البحرية جان بيروتي الذي قال إثر زيارة قام بها أمس لوزير السياحة إيلي ماروني، إن طموح الشركات السياحية هو استقطاب الأسواق الأوروبية الواسعة والمنتجة التي تستطيع أن تجعل من موسم الاصطياف 6 أو 7 أشهر عوضاً عن 3 أشهر، وأيضاً أسواق الاغتراب اللبناني الأوسع التي تتطلب وقتاً أوسع من الاستقرار».

«ملائكة بادر» في مؤتمر قادة الأعمال اللبنانيين

مشروع أطلقته أمس مجموعة «بادر» في المؤتمر الأول لقادة الأعمال اللبنانيين العالميين الذي عُقد في فندق «إنتركونتيننتال فينيسيا»، وشرح تفاصيله رئيس مجلس الإدارة ـــــ المدير العام لـ«بلوم بنك» سعد الأزهري وقال إنها شبكة لتشجيع الاستثمار والابتكار وتعزيز النمو، وستوظف بمبادرة شخصية ما بين 50 ألف دولار و500 ألف لكل مشروع.

إعادة صياغة برامج الهيئة العربية للطاقة الذرية

أولوية أطلقها رئيس الوفد الليبي في اجتماعات الدورة العادية الـ20 للمؤتمر العام للهيئة العربية للطاقة الذرية التي انعقدت أمس في بيروت الذي أشار إلى أن ازدياد اهتمام الدول العربية باستخدام المفاعلات النووية لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه بعد القمم العربية الأخيرة الثلاث يحتم على الهيئة العربية للطاقة الذرية إعادة صياغة برامجها العلمية لتعكس متطلبات المرحلة القادمة ترسيخاً لهذا التوجه.

الطيارون الأجانب يتوظفون في الشركات اللبنانية

معلومة قدمها نقيب الطيارين، محمود حوماني لوزير الأشغال العامة، غازي العريضي، مشيراً إلى أن القانون يمنع استخدام الطيارين غير اللبنانيين لأنها من المهن المحصورة بهم. وتم التطرق في اللقاء أمس إلى موضوع السلامة العامة وتدريب الطيارين وارتفاع أسعار النفط.