سوريا ترمّم علاقاتها التجاريّة مع العراق


أعلنت اللجنة الوزارية الاقتصادية السورية ــ العراقية أمس اتّخاذ عدد من الإجراءات في دمشق، تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.
وتضمّن تقرير اللجنة إعادة النظر بالاتفاقيات التجارية التي وقّعتها دمشق في عهد صدّام حسين، وعدد من الآليات لتطوير العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارية وزيادة حجم التبادل التجاري وتسوية حقوق القطاعين العام والخاص لدى الطرف العراقي والأعباء المترتبة جراء وجود اللاجئين العراقيين في سوريا.
(أ ب، يو بي آي)

البيت الأبيض ينفي تزوير وثائق عراقيّة

انضمّ البيت الأبيض أمس، إلى كبار المسؤولين السابقين في وكالة الاستخبارات المركزية، في إدانة اتهامات وردت في كتاب أميركي جديد عن قيام واشنطن بتزوير وثائق عراقية تثبت وجود رابط بين نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين و«القاعدة». وكان الصحافي الأميركي رون سوسكيندد، قد قال في كتابه بعنوان «طريقة العالم»، إن الاستخبارات الأميركية، قامت بالتعاون مع ضابط سابق في الاستخبارات العراقية بتزوير وثيقة تثبت علاقة النظام العراقي بمحمد عطا، العقل المدبر لهجمات 11 أيلول عام 2001.
(يو بي آي، أ ف ب)


عثمان ينفي انتقاده للاتفاقية الأمنية مع واشنطن

نفى النائب عن التحالف الكردستاني محمود عثمان، أمس، تصريحات نسبتها إليه وسائل الإعلام ينتقد فيها الاتفاقية الأميركية ــ العراقية المنوي توقيعها.
وأوضح عثمان، في مؤتمر صحافي، أنّ «الحديث عار من الصحة»، و«مشوّه» لأهداف سياسيّة. وكانت إحدى وكالات الأنباء قد نقلت عنه قوله إن المفاوضات الجارية بين بغداد وواشنطن هي «من أسوأ أنواع المفاوضات في التاريخ السياسي بين الدول، إذ لا أحد يعلم ما يدور فيها، باستثناء بعض التصريحات الصادرة عن الطرفين المفاوضين».
(الأخبار)