طلاب عرب يزورون السفارة في واشنطن
قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس، إن عشرات الطلاب من السعودية وباكستان والبحرين والإمارات وقطر قاموا للمرة الأولى بزيارة علنية إلى سفارتها في واشنطن. وأشارت الصحيفة إلى أن الزيارة تأتي في إطار برنامج لتأهيل القيادة الشابة العالمية تنظّمه الإدارة الأميركية. واستمع الطلاب الذين هم «من أبناء النخب في بلدانهم» إلى مطالعات سياسية من موظفي السفارة، وحصلوا منهم على رزمة من المواد الإعلامية تضمنت كراسات عن إسرائيل وصوراً واسطوانات. وذكرت «يديعوت» أن الملحق الصحافي في السفارة، رافي هربيز، كتب في تقرير أرسله إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الزيارة كانت «فرصة مميزة لنقل المواقف الإسرائيلية من مصدرٍ أول».

قرضاي يصافح بيريز

طلب الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، أمس، من نظيره الصيني هو جينتاو، أداء دور في «تفكيك الإرهاب والسلاح النووي في إيران».
وصافح بيريز الرئيس الأفغاني، حميد قرضاي، خلال حفل الاستقبال الذي أعدّه نظيره الصيني.

استجواب أولمرت للمرّة الخامسة

خضع رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت، لجلسة استجواب خامسة من جانب الشرطة الإسرائيلية استمرت نحو ثلاث ساعات. وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن محققي وحدة الفساد في الشرطة ركزوا خلال الاستجواب الأخير على قضيتين من أصل ست قضايا يُتهم أولمرت بالتورّط فيها. وتتعلق القضية الأولى بـ«المظاريف النقدية» التي تلقّاها أولمرت من رجل الأعمال الأميركي، موشيه تالنسكي، فيما تتعلق الثانية بتقديم فواتير مزدوجة عن كلفة عشرات الرحلات إلى الخارج، المعروفة بـ«أولمرت تورز».
وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت في وقت سابق أنها استجوبت مستشاراً سابقاً لأولمرت يشتبه في تورّطه بقضايا فساد، وفرضت عليه الإقامة الجبرية لمدة 24 ساعة إلى أن ينتهي التحقيق مع أولمرت، أمس.
(الأخبار)