بطاقة أدوية الأمراض المزمنة لمرضى وزارة الصحة
هذا الموضوع كان مدار بحث بين وزير الصحة العامة محمد جواد خليفة والمدير العام للوزارة وليد عمار، ورئيس جمعية الشبان المسيحية غسان صياح، والمسؤولين المعنيين بهذا الموضوع في الوزارة. وجرى في خلال الاجتماع، درس آلية تأمين أدوية الأمراض المزمنة لمرضى وزارة الصحة، وسبل تطوير مشروع البطاقة الصحية للمرضى المزمنين وإمكان التنسيق بين الوزارة وجمعية الشبان المسيحية والمستوصفات وإمكان ربط كل المعلومات بأنظمة المعلوماتية في الوزارة. وتم الاتفاق على عقد اجتماعات لاحقة لوضع المشروع موضع التنفيذ.

مكتب ماروني جاهز لتلقي الشكاوى السياحية

تعميم من مكتب وزير السياحة إيلي ماروني أمس، في سبيل تسهيل قضايا الناس ذات الصلة بمصالح الوزارة، ودعا المكتب المواطنين الى الاتصال على الرقم 1735 الخاص بتلقي الشكاوى ذات الصلة بأمور المواطنين لدى وزارة السياحة عامة، وعلى الموقع الالكتروني www.destinationlebanon.gov.lb أو على رقم الفاكس 743763/01. أو مراجعة مكتب وزير السياحة شخصياً عند أي شكوى يراها المواطنون ملحة ومستعجلة.

تكثيف الاستثمارات الخليجية في لبنان

هذا ما أعلنه عضو مجلس إدارة بيت التمويل العربي فؤاد مطرجي خلال زيارته رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، لافتاً الى السعي نحو تعزيز اندماج القطاع المالي الإسلامي في النظام المالي اللبناني، وتمنى على الرئيس السنيورة «العمل مع الحكومة الجديدة لإقرار الهندسات المالية التي تخص هذه الصيرفة وخصوصاً الإسراع بعملية إصدار الصكوك الإسلامية وصناديق الاستثمار، وتذليل بعض العقبات التي تعترض عمل المصارف الإسلامية كرسم الطابع المالي والازدواج الضريبي وقانون دعم الفوائد الذي لا تستفيد منه المصارف الإسلامية».

الحجر الأساس لطريق مرجعيون الناقورة

أقيم احتفال أمس عند بوابة فاطمة في مناسبة الذكرى الثانية للانتصار لوضع الحجر الأساس لطريق مرجعيون بنت جبيل الناقورة البالغ طوله 80 كيلومتراً والذي سيبدأ العمل به لاحقاً بتمويل من الهيئة الإيرانية للمساعدة في إعادة إعمار لبنان. ويأتي هذا المشروع بعد سلسلة مشاريع نفذتها الهيئة منها 8 جسور رئيسية. ويعد الطريق شرياناً رئيساً وحيوياً لكل القرى والبلدات الجنوبية من حيث امتداده وروابطه وتفرعاته التي تشمل الأقضية الحدودية، كما أنه ضرورة ملحة لإنمائها وإعادة بث الحياة بها التي يبست نتيجة حرمان امتد لعقود خلت.

السنيورة يبحث استجرار الطاقة والغاز من مصر

هذا ما أعلنه مكتب رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، لافتاً الى زيارة سيقوم بها السنيورة خلال الايام المقبلة، الى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة عمل تهدف إلى البحث مع المسؤولين المصريين في قضايا ثنائية مشتركة كاستجرار الطاقة الكهربائية من مصر إلى لبنان، وتزويد لبنان بالغاز المصري بالإضافة إلى قضايا تجارية وثنائية مشتركة. وسيستقبل الرئيس المصري حسني مبارك الرئيس السنيورة خلال هذه الزيارة التي يرافقه فيها وزراء المال محمد شطح والطاقة ألان طابوريان والاقتصاد محمد الصفدي.