ما بين لبنان وسوريا لا تلغيه الأزمات السياسية
هذه مقاربة رئيس الهيئات الاقتصادية عدنان القصار للعلاقات اللبنانية ـــــ السورية في تعليق له أول من أمس على نتائج القمة المشتركة بين الرئيسين بشار الأسد وميشال سليمان. فقد أشار إلى أن القمة تمثل خطوة كبيرة ممتازة لإعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي والتاريخي، مشيراً إلى أنه يجب إعطاء العلاقات الاقتصادية الأولوية المطلوبة، انطلاقاً من مذكرة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة العربية التي أبرزت المنحى الإيجابي الهام لهذه العلاقات بين البلدين، حتى في مراحل الأزمات.


185 مليون دولار قيمة مشاريع الصندوق الكويتي

إعلان أطلقه الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في لبنان محمد الصادقي الذي لفت في خلال إطلاق مشروع تأهيل الطرق وتعبيدها في بلدات شمع، المنصوري، طير حرفا، الزلوطية، شيحين، مجدل زون، أم التوت، علما الشعب وجبال البطم، والمشاريع التابعة لشبكات المياه والصرف الصحي في قضاء صور، إلى أنه بهذه المرحلة تكون قيمة المشاريع المعدّة قد بلغت 185 مليون دولار.


نعيم رزق نقيباً جديداً لتجار الذهب والمجوهرات

أعلنت نقابة تجار الذهب والمجوهرات في لبنان، أول من أمس، فوز لائحة مرشحيها بالتزكية في الانتخابات، وضمت: نعيم رزق نقيباً، محمد الزيات، حسيب قانصو، حسن منصور، علي متولي، يونس الملا، رفيق الأتات، علي بدر، بسام السالك، حسن غملوش، شادي مروة وحسن النخال أعضاءً. ويعقد رزق مؤتمراً صحافياً عند الحادية عشرة قبل ظهر الأحد المقبل في مركز النقابة في المزرعة، يتحدث فيه عن أوضاع النقابة والخطوات المنوي إجراؤها في المجلس الجديد.

الفساد الإعلامي لا ينسجم مع الزراعة

موقف أطلقه رئيس جمعية المزارعين اللبنانيين أنطوان حويك خلال عشاء تكريمي أقامته الجمعية للإعلاميين المناصرين لقضايا الزراعة، مشيراً إلى وجود فساد إعلامي، إذ إن تجربته مع الإعلاميين أظهرت وجود استغلال لهذا المركز والدور بهدف الانتفاع الشخصي، عارضاً لكثير من الأمثلة التي صادفته وباشتراط البعض دفع أموال لقاء مقابلة صحافية أو نشر خبر متصل بالقطاع الزراعي أو بقضية تثار وهناك أكثر من رأي فيها ويتنازع عليها التجار والمزارعون...
وقال إن هذا الأمر لا ينسجم مع القطاع الزراعي «الفقير» الذي يحتاج إلى تنميته ودعمه لا إلى إفساده.

تسهيل استيراد اللحوم ومراقبتها

كان محط ترحيب من نقابة مصدري اللحوم والأسماك والخضار المجلدة والمبردة التي رأت أن دور وزير الزراعة إلياس سكاف في هذا الأمر كان فاعلاً، مشيرة إلى أن النقابة كانت وستبقى تعمل تحت سقف القانون من خلال التشاور والتنسيق مع الوزارة في ما يتعلق بعمليات استيراد اللحوم ومكافحة المخالفات والشوائب على هذا الصعيد.