معالجة الوضع المزري في مراكز الضمان
نداء وجّهه وفد من جمعية «عالم إنسان بلا حدود» بعد جولة قام بها على بعض مراكز الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في مدينة بيروت. ولفتت الجمعية إلى أن مراكز الضمان لم تعد قادرة على استيعاب أعداد المضمونين المتزايدة، ودعت إلى إعادة النظر في حجم الفريق الإداري الذي لم يعد بإمكانه تلبية الأعمال المطلوبة منه بسبب الضغط المتزايد عليه.

الالتزام بآلية تسعير الأدوية ومراقبة تنفيذها

الكلام لرئيس نقابة مستوردي الأدوية وأصحاب المستودعات في لبنان، أرمان فارس، بعد اجتماع عقده مع وزير الصحة محمد جواد خليفة. ودعا فارس إلى إيجاد الحل المناسب لتلف الأدوية المنتهية الفعالية، وفي موضوع محاربة التزوير والتهريب، تأكيد ضرورة الالتزام بالسلسلة غير المنقطعة من المسؤوليات من المنتج إلى المواطن، وضرورة التزام الصيدلي بالحصول على الأدوية من خلال هذه السلسلة المسؤولة والمراقبة. وقد تطرق الاجتماع إلى المرسوم التطبيقي للقانون رقم 530 تاريخ 21/7/2003، المتعلّق بشروط تسجيل الأدوية واستيرادها وتسويقها وتصنيفها، والذي أقرّه مجلس الوزراء، ومن المنتظر نشره في الجريدة الرسمية.

التقنين في طرابلس 12 ساعة على 3 مراحل

هذا ما شكت منه جمعية تجار طرابلس في رسالة وجهتها إلى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير الطاقة للمطالبة بإيجاد حل لمشكلة الانقطاع الحاد في الكهرباء. وسألت: «هل يجوز أن يقال إنه بعد ذهاب وزير طرابلس من على رأس الوزارة تغيّر الوضع رأساً على عقب، وبالتالي لا يجوز أن يقتصّ من طرابلس التي يكفيها معاناة ونزفاً من راحة الناس والحركة الاقتصادية عموماً».

تمديد مهلة فواتير الهاتف في طرابلس 10 أيام

هذا ما صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الاتصالات جبران باسيل، ويشمل قرار تمديد مهلة دفع فواتير الهاتف الثابت العائدة إلى شهر تموز الأيام الواقعة بين 18 آب و28 منه، وذلك في المراكز الواقعة ضمن مدينة طرابلس، وهي الميناء والتل وباب التبانة والبحصاص، وذلك «نظراً إلى الظروف الأمنية الحرجة التي شهدتها المدينة أخيراً، وبسبب الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها أهالي طرابلس. ولن يكلَّف المشترك بأي غرامة لإعادة وصل الاشتراك الهاتفي ضمن هذه المهلة».

نموّ سوق قطع التذاكر 50 % مقارنة مع 2007

هذا ما أعلنه رئيس نقابة وكالات السياحة والسفر، جان عبود، بعد لقائه وزير السياحة إيلي ماروني. وأشار عبود إلى «أن النمو الحاصل في شهري تموز وآب، في مقابل خجل مستمر في السياحة الواردة، لكون اتفاق الدوحة أتى متأخراً بعض الشيء بالنسبة إلى الموسم السياحي.

تفعيل عمل وزارة الصناعة في المناطق كلها

هذا ما خلصت إليه لجنة المال والموازنة التي عقدت جلسة برئاسة النائب سمير عازار، وقررت إضافة مصلحتين إلى وزارة الصناعة، وإبرام الحكومة اتفاقية مع حكومة جمهورية بنين بشأن تشجيع الاستثمار المتبادل، وإبرام اتفاقية مع حكومة جمهورية تشاد بشأن التنشيط والحماية المتبادلة للاستثمارات، وإبرام النظام الأساسي لمجلس السلم والأمن العربي.