«حماس» تتّهم عبّاس بعرقلة التبادل
غزة ــ قيس صفدي
اتهمت حركة «حماس» الرئيس محمود عباس وسلطة رام الله بعرقلة صفقة تبادل الأسرى، والعمل على «دق الأسافين» لتخريب العلاقة مع مصر من خلال بث الشائعات الكاذبة عن بحثها عن وسيط أجنبي للصفقة. وقالت «كتائب عز الدين القسام»، الذراع العسكرية لحركة «حماس»، إن «عباس ورئيس حكومته غير الشرعية سلام فياض يعرقلان صفقة إطلاق الأسرى الفلسطينيين، وهما لا يرغبان بتحقيق المقاومة صفقة مشرفة، لكونهما لا يؤمنان أصلاً بنهج المقاومة». وشدد المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لـ«حماس»، صلاح البردويل، على تمسك «حماس» بوساطة مصر في صفقة التبادل. وقال إن «الحديث عن تفكير «حماس» في تغيير الوسيط المصري هو شائعة تروّج لها السلطة الفلسطينية لدق الأسافين بيننا وبين مصر».

الأسد في موسكو اليوم

أعلن الكرملين، أمس، أن الرئيس السوري بشار الأسد سيزور روسيا اليوم الأربعاء تلبية لدعوة من نظيره الروسي ديمتري مدفيديف، موضحاً أن الزيارة تستمر يومين. وكان الأسد قد زار في كانون الأول 2006 موسكو، حيث صرح بأن سوريا منفتحة على الحوار مع الولايات المتحدة، ولكنها لن تقبل أي «أوامر» من واشنطن.
(أ ف ب)

مجلس الشورى المصري يشتعل

اندلع حريق هائل في مبنى مجلس الشورى المصري في القاهرة أمس، نُقل على أثره خمسة أشخاص إلى المستشفى جرّاء تنشقهم الدخان.
وأفاد مسؤول أمني بأنّ التحقيق جارٍ لمعرفة الأسباب الفعلية للحريق، مضيفاً أن «مجلس الشورى هو الآن في إجازة، وهناك عدد ضئيل من الأشخاص داخل المبنى». ورجّحت القناة الأولى في التلفزيون المصري أن يكون الحريق ناتجاً من تماس كهربائي. وحتى ساعة متأخرة من مساء أمس، كانت فرق الأطفاء لا تزال تكافح ألسنة اللهب، التي أتت على الجزء الأكبر من المبنى.
(أ ف ب)