أملٌ بتطبيق قانون السير من قبل الوزير القانوني القدير
جاء هذا الكلام في بيان أصدره أمس رئيس اتحاد نقابات سائقي السيارات العمومية للنقل البري، عبد الأمير نجدي، مهنّئاً وزير الداخلية زياد بارود على المذكرة التي أصدرها في ما يتعلق بتطبيق قانون السير، وآملاً «أن يكون الوزير القانوني القدير قادراً على تنفيذ القانون، وخصوصاً قانون السير، في ظل التدخلات السياسية في هذا البلد»، لافتاً إلى «أن وزراء سابقين كثراً أصدروا مثل هذه المذكرات ولم يطبّق منها شيء».

التشويش وضعف الأداء الخلوي من همومنا أيضاً

قول لرئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن بعد لقائه وزير الاتصالات جبران باسيل، أمس، مشيراً إلى أن كلفة الخلوي وارتفاع الأسعار وضعف الشبكة وعدم تمكّنها من تلبية الحاجات والتشويش على الخطوط، إضافة إلى التشويش الذي يمارسه العدو الإسرائيلي على مناطق في الجنوب، هي من همومنا وهموم جميع اللبنانيين. ولفت إلى أنه يحق للمواطن الحصول على أحسن خدمة بأقل كلفة. فكلفة البطاقات المسبقة الدفع مرتفعة، ومهلتها الزمنية إلزامية لإعادة تعبئة الخط، فيما يجب أن تكون للمواطن فرصة استعمال الخط لأكثر من شهر أو شهرين من دون تعبئته. وفي كل العالم، لم يعد هناك خط ثابت وخط مسبق الدفع، وأصبحت كل الخدمات من ضمن الفاتورة، فيما أسعار الخلوي في لبنان هي الأغلى.

متمسّكون بزيادة 200 ألف ليرة

هو موقف سابق كررته جبهة التحرر العمالي، أمس، في بيان لها، مشيرة إلى أن مجلس الوزراء السابق اتخذ في جلسة الخامس من تموز قراراً قضى برفع الحد الأدنى للأجور من 300 ألف ليرة إلى 500 ألف ليرة، كذلك تصحيح الأجور في القطاعين الخاص والعام بزيادة 200 ألف ليرة على الراتب.

اللبنانيون المغتربون في طليعة المشجّعين للسياحة

قول لوزيرالسياحة إيلي ماروني الذي يزور الولايات المتحدة الأميركية، والذي طلب من الجالية زيادة استثماراتها في لبنان، وخصوصاً في المجال السياحي، لأنه وطن يستحق الحياة، عارضاً مواضيع سياحية مع المسؤولين عن القطاع في بوسطن، فجرى التطرّق إلى القطاع السياحي اللبناني بالتفصيل وإلى إمكان خلق حال تبادل سياحي. ودعا «اللبنانيين المغتربين إلى أن يكونوا في طليعة من يشجّع السياحة، وأن تعود دورة الاقتصاد والازدهار إلى لبنان من خلال دعوتهم الأميركيين إلى مشاركتهم السفر إلى لبنان وتعريفهم بوطنهم».

الروزنامة الزراعية ضمن الأولويات

هذا المطلب سيكون ضمن أول بند سيطرحه وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي في اجتماعات الدورة الـ82 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية الذي ينعقد على المستوى الوزاري، الخميس المقبل، في القاهرة. وتتمحور أعمال الدورة على منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى ومتابعة المواضيع المتعلقة بها، إضافة إلى مواضيع عدة تدخل في إطار العمل الاجتماعي
العربي.