برلمان بريطانيا يقرّ حظر حزب الله
صادق مجلس العموم البريطاني رسمياً ومن دون تصويت أمس على حظر الجناح العسكري لحزب الله وتصنيفه على لائحة المنظمات الإرهابية.
واتهم وزير الدولة البريطاني للشؤون الأمنية، طوني ماكنولتي، «الجناح العسكري لحزب الله بدعم الهجمات ضد القوات البريطانية في العراق». لكنه شدد على «أن جناحه السياسي شرعي ولا يحتاج إلى حظر».
(يو بي آي)

ميركل في الجزائر

تجري المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في الجزائر محادثات تستهدف تزويد بلادها بالغاز الجزائري، وذلك في زيارة رسمية تستغرق يومين. وتجري اليوم محادثات مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة.
وأفاد مصدر جزائري أن ألمانيا، التي تتزوّد بالغاز الروسي بنسبة 40 في المئة، ترغب في تنويع مصادرها بالتوجّه إلى الجزائر.
ولا تتجاوز الحصة الجزائرية في التزويد الألماني 1 في المئة حالياً في مقابل ما معدّله 12في المئة للاتحاد الأوروبي، إضافةً إلى التعاون في الطاقة المتجددة.
وتوقعت صحف مستقلة منها «الوطن» و«كوتيديان دوران»، أن تتناول المناقشات بين المسؤولين الجزائريين والألمان، التعاون العسكري أيضاً.
(أ ف ب)

اليمن «ينهى عن المنكر»

أعلنت التيارات المحافظة في اليمن الموالية للحكم، مع المعارضة الإسلامية وشيوخ القبائل في صنعاء، تأسيس هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مشابهة لتلك الموجودة في السعودية. وعقد نحو ألف رجل من شيوخ القبائل ورجال الدين أول من أمس في صنعاء مؤتمراً تحت شعار «حتى لا تغرق السفينة»، هدف إلى «حماية الفضيلة»، وناقشوا خلاله «الفساد والانحلال الأخلاقي والرذيلة التي أصبحت تهدّد قيم وأخلاقيات المجتمع وعلى وجه الخصوص شرب الخمور والزنى وترويج الأفلام والأقراص المدمجة الجنسية». وصدر في ختام المؤتمر بيان أعلن فيه تأسيس الهيئة.
(أ ف ب)