رفض طلب تالنسكي وقف الاستجواب المضاد
اختتم طاقم الدفاع عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت، أمس، اليوم الثاني من أصل خمسة أيام من الاستجواب المضاد لموشيه تالنسكي، الذي طلب من المحكمة تقصير مدة «الاستجواب المضاد» بيومين، وإنهاءه يوم الأحد، بقوله «لا توجد لديّ طاقات، أنا لا أستطيع الاستمرار هكذا». وبعد مشاورات أجراها القضاة، قرروا رفض طلب تالنسكي واستمرار الاستجواب المضاد كما كان مقرراً.
وحاول محامو أولمرت خلال الجلسة الكشف عن شخصية تالنسكي، وتصويره كـ«رجل أعمال مخضرم»، ينقل الأموال من حساب مصرفي إلى آخر، ما يتناقض مع الشخصية التي عبّر عنها تحقيق النيابة العامه وشهادته ضد أولمرت على أنه «جد محبوب من بروكلين، قدّم التبرعات لأولمرت بدافع الصهيونية وحب إسرائيل».
في هذه الأثناء، لا تزال «الحرب الداخلية» مشتعلة في «كديما» حيث شنّ قياديون هجوماً على أولمرت، متهمين إياه بأنّه يحاول عرقلة إجراء انتخابات تمهيدية في الحزب.
(الأخبار)

تل أبيب تعلن اعتقال مجموعة من «القاعدة»

أعلنت أجهزة الأمن الإسرائيلية، أمس، اعتقال ستة فلسطينيين من داخل الخط الأخضر والقدس الشرقية بتهمة الاتصال بتنظيم «القاعدة»، عبر مواقع إسلامية. واتّهم أحد المعتقلين بأنه كان «يجمع معلومات أولية بهدف إسقاط طائرة جورج بوش».
وتم الكشف عن عملية الاعتقال لدى تقديم لوائح اتهام ضد الشبان الستة في المحكمة المركزية في القدس المحتلة، وهم: إبراهيم ناشف من الطيبة، طالب في الجامعة العبرية؛ محمد نجم من الناصرة؛ يوسف سمارين من بيت حانينا؛ أنس شويكي من جبل المكبر؛ كامل أبو قويدر من البلدة القديمة في القدس وأحمد شويكي من شعفاط.
وترتكز التهم على صور التقطها إبراهيم ناشف من الطيبة لمروحيات تهبط وتحلّق من ملعب الجامعة، التي يشرف عليها من مسكنه. ورسالة موجهة عبر موقع إنترنت يستفسر فيها عن إمكان إسقاط طائرة بوش. وتؤكد لائحة الاتهام أن «الموضوع لم يتقدم إلى مسارات فعلية».
(الأخبار)