أشكينازي في واشنطن لبحث إيران
بدأ رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غابي أشكينازي، زيارة إلى الولايات المتحدة أمس بناءً على دعوة رئيس هيئة أركان الجيوش الأميركية الأميرال مايكل مولن.
وخلال هذه الزيارة التي تستغرق أسبوعاً، وهي الأولى لأشكينازي بصفته رئيساً لهيئة الأركان، سيجري محادثات مع مسؤولين كبار في وزارة الدفاع الأميركية، ووزارة الخارجية والكونغرس، إضافة إلى نائب الرئيس ديك تشيني ومستشار الأمن القومي ستيفن هادلي. وستتناول المحادثات جميع المسائل ذات الطابع الإقليمي، وفي مقدمتها إيران.
(أ ف ب)

«التحالف» الصومالي يقرّ اتفاق الهدنة

صادقت غالبية التحالف الصومالي المعارض، الذي يسيطر عليه الإسلاميون، في جيبوتي أول من أمس، على اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مع الحكومة الصومالية في حزيران الماضي، بحسب المتحدّث باسم «التحالف من أجل إعادة تحرير الصومال» سليمان ولد روبل.
واجتمع نحو 106 من أصل 191 عضواً تتألّف منهم اللجنة المركزية في «التحالف من أجل إعادة تحرير الصومال»، للمصادقة على الهدنة ومدتها ثلاثة أشهر. وقال روبل إن «هذا انتصار كبير. التحالف مستعد لتطبيق الشق الذي يعنيه من الاتفاق». إلاّ أن أحد كبار المسؤولين الإسلاميين الشيخ حسن ضاهر عويس، كان قد رفض هذا الاتفاق، لغياب جدول زمني لانسحاب القوات الإثيوبية.
(أ ف ب)

تركيا: الإفراج عن الألمان

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، براق أوزوجيرغين، أنه جرى الإفراج عن ثلاثة متسلقين ألمان كان قد خطفهم حزب العمال الكردستاني في شرق تركيا قبل 10 أيام، مؤكداً أنهم باتوا «في يد القوات التركية». وأوضح أوزوجيرغين أن «وزير الخارجية علي باباجان اتصل بنظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير، ليبلغه أن المواطنين الثلاثة هم في أيدي القوات التركية وفي صحة جيدة».
(أ ف ب)