يهود فرنسا مستاؤون من الاحتفال بالقنطار
أعرب المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا عن «استيائه» لـ «احتفاء العديد من المسؤولين اللبنانيين بعودة الأسير السابق في إسرائيل سمير القنطار، بعد الإفراج عنه الأسبوع الماضي».
وقال رئيس المجلس، ريشار براسكييه، «ما حصل قبل بضعة أيام في لبنان لا يصدق. تم الاحتفاء بقاتل أطفال مستعد لتكرار جرائمه كبطل قومي، وأقيم له استقبال كبير من جانب المسؤولين اللبنانيين أنفسهم الذين شاركوا لتوهم في اجتماع الاتحاد من أجل المتوسط». وأضاف، في خطاب ألقاه في ذكرى الحملة التي تعرض لها آلاف اليهود في تموز عام 1942 في باريس، «أود أن أعلن استيائي من تصرفهم غير المشرف».
(أ ف ب)

مطالبة أردنية بإطلاق الدقامسة

دعت سبعون شخصية أردنية الملك عبد اللّه الثاني إلى العفو عن جندي أردني يقضي حكماً بالسجن مدى الحياة، لأنه قتل طالبات إسرائيليات عام 1997. وقال الموقعون من شخصيات إسلامية ومحامين وناشطي حقوق الإنسان ومسؤولين سياسيين سابقين في الرسالة، «نرجو أن نطرح على جلالتكم بعد المدة الطويلة التي قضاها أحمد الدقامسة في السجن (منذ 13 آذار عام 1997)، عودته حراً طليقاً عن طريق العفو الخاص من جلالتكم».
وكان الدقامسة قد أطلق النار على طالبات إسرائيليات عند الحدود الأردنية ـــــ الإسرائيلية، ما أدى إلى مقتل سبع منهن.
(أ ف ب)

160 جندياً ماليزياً ينضمون إلى «اليونيفيل»

توجه 160 جندياً ماليزياً إلى لبنان للانضمام إلى قوات حفظ السلام الدولية (اليونيفيل) أمس. وقال المقدّم في قوات الدفاع الجوي الماليزي، عبد اللطيف محمد نور، إن «الجنود الذين غادروا هم الدفعة الأولى من 360 جندياً، بينهم 10 نساء». وأضاف أن «الدفعة الثانية التي تضم 200 جندي سيتوجهون إلى لبنان في 29 تموز الجاري»، موضحاً أن «مدة البعثة في لبنان تسعة أشهر».
(يو بي آي)