منطقة البقاع جزء من لبنان
عبارة قالها وزير الزراعة إلياس سكاف خلال رعايته «المعرض الزراعي الأول في البقاع ـــــ بعلبك»، مؤكداً تركيزه في البيان الوزاري على إطلاق بنك الاعتماد الزراعي وشمول المزارعين في الضمان الاجتماعي، ومساعدة المزارعين في كل الأراضي اللبنانية، وخصوصاً البقاع.

انخفاض أسعار المحروقات في الأسابيع المقبلة

هذا ما زفّه رئيس نقابة أصحاب محطات بيع وتوزيع المحروقات في لبنان سامي البراكس إلى اللبنانيين بعد لقاء جمعه بوزير الطاقة والمياه آلان طابوريان.

إنجاز سياسة نقل وطنية

مطلب دعا إلى تحقيقه وفد من اتحادات نقابات قطاع النقل في زيارة للنائب ميشال عون أمس، وذلك لحفظ المالية العامة والإسهام في الاستقرار الاجتماعي من جهة، ومواجهة الوضع المعيشي المتردي. كذلك شملت المطالب إصدار مرسوم الإعفاء الجمركي لتجديد أسطول النقل البري، إنهاء كل التعديات المستمرة والمتفاقمة، ولا سيما منع السيارات الخصوصية العاملة بالأجرة واللوحات المزورة. وشدّد وفد الاتحادات برئاسة عبد الأمير نجدي على العمل على اعتماد أسعار خاصة بالمحروقات للسائقين العموميين، والسماح باستخدام مادة الغاز للسيارات العمومية.

تعدّيات كثيرة على شبكات الكهرباء

هذا ما نقله وفد نقابات كهرباء لبنان قاديشا والمصلحة الوطنية لنهر الليطاني برئاسة رئيس اتحاد نقابات موظفي المصالح والمؤسسات العامة شربل صالح أمس لوزير الطاقة والمياه آلان طابوريان، شارحاً مشاكل الطاقة ابتداءً بوضع المحروقات وارتفاع الفاتورة والكلفة العالية، إضافة إلى التعديات الكثيرة الحاصلة على الشبكات. وطالب صالح بتوفير الحماية للموظفين بهدف التمكّن من وقف التعدّيات. أما في ما يتعلّق بتأمين حاجة الكهرباء من المحروقات من دولة قطر، فقد أوضح صالح أنّه أمر سياسي.

لسنا مسؤولين عن إعادة بيع الأرقام المميزة

إعلان صدر عن وزارة الاتصالات أمس، بعدما وجهت كتابين إلى شركتي تشغيل شبكتي الخلوي MTC TOUCH وALFA ينصان على تعليق الآلية التي كانت متبعة في بيع الخطوط الخلوية من الفئات المميزة الثلاث. وذكرت الوزارة أن كل مستفيد من رقم مميز وقّع تعهداً بعدم التنازل عن خطه الخلوي أو بيعه قبل مرور سنة من تاريخ اصداره.

ثقة بقدرة لبنان على استعادة دوره في المنطقة

هكذا وصف رئيس مجموعة «فرنسبنك» عدنان القصار زيارة وفد من الشركة الألمانية للاستثمار والتنمية DEG المملوكة بالكامل من الحكومة الألمانية رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة أمس، وشركة DEG من أكبر شركات الاستثمار والتنمية في أوروبا والعالم المتخصصة بتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لآجال طويلة.

توضيح

ورد خطأ في زاوية هامش أمس، التي تناولت موضوع اختفاء أدوية من بلدية بيروت وعدد من المخالفات الأخرى، حيث ورد اسم شركة حبّال سهواً لذا اقتضى التوضيح والاعتذار.