«لا نملك مشروعاً لخصخصة الكهرباء بل نعمل ضمن مشروع»
تصحيح وزّعه أمس المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للخصخصة زياد حايك تعليقاً على ما ورد في بيان وزعته الوكالة الوطنية للإعلام منذ يومين يتضمن تصريحاًً للأمين العام للمجلس زياد حايك على أثر اجتماعه بوزير الطاقة والمياه آلان طابوريان، مشيراً إلى أن التصريح تضمن الكثير من العبارات غير الدقيقة، موضحاً أن المجلس «يعمل على خطة تتعلق بإشراك القطاع الخاص في قطاع الكهرباء في لبنان وبإصلاح الإنتاج والنقل والتوزيع، نحن لا نملك مشروعاً لخصخصة الكهرباء، بل نعمل ضمن مشروع إصلاحي يتضمن تحويل مؤسسة كهرباء لبنان إلى عدة شركات للإنتاج والنقل والتوزيع».

لبناني في دائرة التبغيات في منظمة الصحة

أعلنت منظمة الصحة الدولية في بيان لها أمس تعيين رئيس دائرة الباتولوجيا والطب المخبري في كلية الطب في الجامعة الأميركية في بيروت غازي الزعتري، رئيساً لمجموعة دراسة تنظيم المنتجات التبغية في منظمة الصحة الدولية.

2.2 مليون يورو لري البساتين المحيطة بقلعة بعلبك

الأخبار ــ علي يزبك
هذا ما أوضحه رئيس بلدية بعلبك بسام رعد أمس في حفل إطلاق أقامته بلدية بعلبك لإعلان مشرع إقامة وترميم قنوات ري البساتين المحيطة بقلعة بعلبك المموّل من مكتب التعاون الإيطالي بالتعاون مع البلدية، مشيراً إلى أنه يشتمل على إنشاء أقنية للري بطول عشرة كيلومترات، وتأهيل القنوات الموجودة حالياً، التي يبلغ طولها عشرة كليومترات أيضاً. وسيوفر المشروع نحو 40 في المئة من كميات المياه التي تذهب هدراً.


زيادة تعرفة الكهرباء مرفوضة

انتقاد وجهه رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي لوزيري المال محمد شطح والطاقة الان طابوريان بعد إشارتهما إلى أن الحكومة تدعم الكهرباء بقيمة 200 دولار شهريا لكل عائلة، ونية الحكومة زيادة تعرفة الكهرباء، معتبراً أن «توافق القوى السياسية في حكومة الوحدة الوطنية لا يكون على حساب الطبقات الفقيرة»، لافتاً إلى أن الكلام عن دعم الكهرباء «صحيح لكنه مبتور لأن المشتركين يدفعون الاشتراك الشهري حتى لو انقطعت الكهرباء».

«ليبان بوست» تبيع بطاقات الخلوي مسبقة الدفع

بناءً على اتفاق بين وزير الاتصالات جبران باسيل وشركة «ليبان بوست» تقرر البدء ببيع البطاقات الخلوية وتوصيلها مباشرة إلى المنازل، عبر الاتصال بالرقم 629629/01، أو شرائها من مراكز «ليبان بوست».


الحوار السياسي ناقص من دون محور اجتماعي اقتصادي

موقف أطلقه وزير المال السابق جهاد أزعور في تكريم أقامته له مديرية الجمارك اللبنانية في وزارة المال، وأشار إلى أن وجود كل التيارات السياسية في الحكومة يجعل من غير المقبول عدم تسريع إنجاز الإصلاحات، التي أنجز معظمها أو جرى التحضير لها من خلال مسار باريس ـــــ 3.