350 قتيلاً وجريحاً في بغداد وكركوك
بغداد ــ الأخبار
مرة جديدة، تكون المناسبات الدينية في العراق مسرحاً لتفجيرات دموية، حيث تعرّضت بغداد أمس لسلسلة من التفجيرات استهدفت المتوجّهين لزيارة مرقد الإمام موسى الكاظم. بينما شهدت كركوك تفجيراً استهدف تظاهرة للأحزاب الكردية. وقد بلغت حصيلة اليوم الدموي أكثر من 350 قتيلاً وجريحاً، منهم 26 قتيلاً و112 جريحاً في ثلاثة تفجيرات انتحارية في العاصمة، رجّحت مصادر أمنية أن منفّذيها هم ثلاث نساء.
وفي كركوك، لقي نحو 27 شخصاً مصرعهم، وأصيب أكثر من 185 آخرين في انفجار عبوة ناسفة إلى جانب الطريق، خلال مرور تظاهرة نظّمتها الأحزاب الكردية للاحتجاج على مصادقة مجلس النوّاب على قانون انتخابات مجالس المحافظات.

ديالى تترقّب «نهر الخيرات»

أعلن قائد المنطقة الشمالية لقوات الاحتلال في العراق، الجنرال مور هيرثننك، أن العمليات العسكرية في محافظة ديالى ستبدأ مطلع الشهر المقبل.
وأشار هيرثننك، في مؤتمر صحافي في بغداد، أول من أمس، إلى أن الحملة التي أعلن عنها سابقاً باسم «نهر الخيرات»، «لن تكون سهلة، بسبب وجود مجموعات إرهابية في المحافظة».
(الأخبار)

«هدر» أميركي في إعمار العراق

كشف تدقيق حكومي أميركي، أمس، النقاب عن هدر كبير في عقود البناء التي أوكلت إلى الشركات الأميركية في العراق.
وقال التقرير إنّ الولايات المتحدة دفعت لشركة «بارسونز أوف باسادينا» في ولاية كاليفورنيا مبلغ 142 مليون دولار لبناء سجون ومراكز إطفاء ومنشآت تابعة للشرطة العراقية، غير أن الشركة لم تنفّذ سوى ثلث المشاريع المطلوبة. وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أن تقرير المفتش العام الخاص بإعادة إعمار العراق، لفت إلى أنه «من المرجّح أن تكون ملايين الدولارات (التي خصّصت لإعادة الإعمار) قد ذهبت هدراً على مشاريع غير مكتملة أو توقفت ولم تنفذ».
(يو بي آي)