أحداث الشمال ستؤثّر سلباً على حجوزات رمضان
هكذا ربط وزير السياحة إيلي ماروني بين السياحة والأمن، معتبراً أنه حتى السائح بات ملمّاً بالشؤون السياسية اللبنانية. ورأى أن الأمن المستقر والسياحة المستقرة من شأنهما أن يجذبا مئات الآلاف إلى لبنان. وهذا ما نسعى إليه من خلال خطة العمل الوزاري بشكل متكامل ومكثف.

وزارة الاقتصاد ستسهّل شؤون المزارعين

والكلام لوزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي، خلال استقباله وفد جمعية المزارعين اللبنانيين برئاسة أنطوان حويّك. ورأى الصفدي أن لبنان قادر على تطوير زراعته وتنويعها باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني، وأكّد أن وزارة الاقتصاد والتجارة ستعالج مشاكل المزارعين في ما يتعلق بموضوع الحبوب والشمندر السكري والدواجن.

ورشة لإطلاق مؤتمر اقتصادي وطني عام

اقتراح ناقشه رئيس الهيئات الاقتصادية عدنان القصار مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، بعد تقديمه قبل أسبوعين، والاقتراح يشير إلى عقد ورشة عمل اقتصادية وطنية تواكب أعمال مؤتمر الحوار الوطني العتيد برعاية فخامة رئيس الجمهورية، على أن يعقبها مؤتمر اقتصادي، يأتي مكمّلاً لتوافقات سياسية وطنية شاملة.

تأمين الكهرباء من مصر عبر الربط السباعي

هذا هو هدف زيارة وزير الكهرباء المصري إلى لبنان يوم الجمعة المقبل، بحسب ما كشفه سفير مصر أحمد البديوي خلال زيارة قام بها إلى وزير الطاقة والمياه آلان طابوريان أمس، كما تناول الاجتماع موضوع تأمين الغاز المصري لتشغيل معمل البداوي من جهة، وتأمين حاجة القطاع الصناعي من جهة ثانية.

ارتفاع عدد الوافدين إلى لبنان 97%

هذا ما أظهرته القراءة الرقمية لوزارة السياحة عن حركة الوافدين إلى لبنان في شهر حزيران 2008، حيث تبيّن أن عدد الوافدين الإجمالي بلغ 136 ألفاً و853 زائراً، وذلك مقارنة بشهر حزيران 2007 الذي سجل 69 ألفاً و303 زوّار. وسجل عدد السياح العرب ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 121.83 في المئة، ليبلغ 45 ألفاً و396 زائراً في حزيران الفائت، في مقابل 20 ألفاً و464 زائراً في حزيران 2007. وحل الوافدون العرب في المرتبة الأولى من بين عدد السيّاح الإجمالي.

مواضيع اقتصادية واجتماعية عالقة حتى اللحظة

هاجس أساسي أكده وزير الشؤون الاجتماعية ماريو عون في ما يتعلق بأعمال لجنة صياغة البيان الوزاري، وفي شأن وزارة الشؤون الاجتماعية. وقد رفض الوزير عون الدخول في أي سجال شخصي مع الوزيرة السابقة نائلة معوض، مؤكداً أن الطريقة التي يعتمدها في إدارة شؤون الوزارة مختلفة تماماً عن طريقة الوزيرة معوض «التي كانت تدير شؤون وزارتها من المنزل»!.

تخابر دولي مباشر مع فلسطين

هذا القرار أصدره وزير الاتصالات جبران باسيل، أمس، إذ أعلن أنه تم أمس وصل التخابر الدولي المباشر مع دولة فلسطين عبر الرمز 970 الخاص بها. وأفادت وزارة الاتصالات بأن سعر الدقيقة مُحدد بـ600 ليرة نهاراً وبـ400 ليلاً.