لافروف يطالب أميركا وأوروبا بعدم تشجيع الانقسام الفلسطينيدعا وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، واشنطن والأوروبيين، أمس، إلى السير على خُطى بلاده وعدم تشجيع الانقسامات الحاصلة بين الفصائل الفلسطينية، وتحديداً بين حركتي «فتح» و«حماس»، مشدّداً على دور بلاده في إعادة اللحمة بين الحركتين. وقال لافروف، خلال مؤتمر صحافي مع نظيره اليمني أبو بكر عبد الله القربى، إن «الذين يشاركون، من الخارج (الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي)، ويعملون مع الفلسطينيين، مع فتح وحماس، يجب أن يساعدوا على الحوار لتطبيع تام للعلاقات بين الفلسطينيين، لا أن يشجّعوا الانقسامات بين هاتين القوّتين الرئيسيتين في فلسطين»، مضيفاً أن «لروسيا علاقات جيّدة مع فتح وزعيمها محمود عبّاس بوصفه رئيساً لكل الشعب الفلسطيني، كما لها علاقات مع حماس، وتستخدم هذه الإمكانات للمضي قدماً نحو إعادة اللحمة إلى الصفّ الفلسطيني».
(أ ف ب)

موريتانيا: اعتقال المتّهم الرئيسي بالهجوم على السفارة الإسرائيلية
اعتقلت السلطات الموريتانية أمس أحد مواطنيها المشتبه في أنّه المتهم الرئيسي في الهجوم على السفارة الإسرائيلية في نواكشوط في الأول من شباط الماضي.
وأفاد مصدر قضائي موريتاني بأنّه تم «اعتقال الإسلامي الموريتاني الخادم ولد السمان المشتبه في أنّه المتهم الرئيسي في الهجوم على السفارة الإسرائيلية الذي تبنّاه تنظيم «القاعدة». وأوضح أنّ المتهم «اعتقل مع مجموعة من المقاتلين أمس (الثلاثاء) في حيّ عرفات الشعبي في نواكشوط».
وأعلن مصدر أمني أنّ أحد المتهمين بقتل السياح الفرنسيين الأربعة في موريتانيا في كانون الأول اعتقل أيضاً في العاصمة الموريتانية بعدما فرّ من قصر العدالة في نواكشوط في الثاني من نيسان الماضي.
(أ ف ب)