«بتسيليم»: إسرائيل أعدمت مقاومي بيت لحم بدم بارد
رأت منظمة «بتسيليم» الإسرائيلية لحقوق الإنسان، أمس، أن قتل المقاومين الفلسطينيين الأربعة في بيت لحم قبل أسبوعين هو إعدام بدم بارد من دون إجراء محاكمة. وطالبت، في رسالة وجهتها إلى المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، مناحيم مازوز، والمدعي العام العسكري، أفيحاي مندلبليت، بفتح تحقيق جنائي في الجريمة، مشيرة إلى أن تحقيقاً أجرته هي أظهر أن الأربعة قتلوا بإطلاق النار من الخلف من دون أن يحاولوا الفرار أو يقاوموا اعتقالهم باستخدام سلاحهم. كما أظهر تحقيق المنظمة الإسرائيلية أن أحد الجنود الإسرائييليين قام بتأكيد القتل بإطلاق النار عليهم بعد إصابتهم. والشهداء الأربعة كانوا: محمد شحادة، وعيسى مرزوق، وعماد الكامل، وأحمد البلبول.
(الأخبار)

مقر جديد لشرطة الإحتلال في الضفّة

أعلن ناطق باسم وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية، أمس، أن سلطات الاحتلال ستدشّن الاثنين المقر العام الجديد لشرطتها في الضفة الغربية، قرب مستوطنة «معالي أدوميم». وقال إن «المبنى يمكنه احتواء المئات من رجال الشرطة». وأوضح أن حفل التدشين الذي كان متوقعاً مطلع السنة أرجئ مراراً لتأخّر الأشغال في الموقع بين «معالي أدوميم» والقدس الشرقية المحتلة التي تبعد عشرة كيلومترات.
وعزا المتحدث التزامن بين موعد تدشين المقر، الذي انتقدت الولايات المتحدة بناءه، وجولة وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس المتوقعة السبت والأحد، إلى الصدفة. وكانت حكومة أرييل شارون قد صادقت على بناء هذا المقر العام سنة 2005.
(أ ف ب)