حيفا ـ الأخبار
حقّقت وحدة التحقيق الإسرائيلية في الجرائم الدوليّة، في مدينة بيتح تكفا أوّل من أمس، مع عددٍ من المشايخ الدروز على خلفية زيارة وفد منهم إلى سوريا أوائل أيلول الماضي.
وحقّقت الوحدة مع الشيخ عوني خنيفس والشيخ هايل عامر من لجنة التواصل. كما حقّقت مع رئيس اللجنة الشيخ علي معدي ومع حمد صلالحة. واستدعى أفراد وحدة التحقيق المشايخ الأئمة: وهاب حرب من بيت جن ومحمود سيف من يانوح، من بين المعتصمين خارج مبنى الوحدة، للتحقيق معهما.
وقد اعتصم العشرات من المشايخ، يرافقهم النائب سعيد نفاع، خارج مبنى الوحدة احتجاجاً على سير التحقيق.
على صعيد آخر، تحت شعار «معاً نكسر الحصار»، دعت الأحزاب والحركات الفلسطينية في مناطق 48، إلى تظاهرةٍ ستُنَظَّم غداً في مدينة الناصرة، احتجاجاً على الحصار المتواصل المفروض على قطاع غزّة، وعلى العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع.
وستُنَظَّم التظاهرة بالتنسيق بين حزب التجمّع الوطني الديموقراطي، بزعامة عزمي بشارة، والحركة الإسلامية بجناحيها الشمالي والجنوبي وحركة «أبناء البلد».
ودعت الأحزاب كل الفلسطينيّين في الداخل إلى الوقوف والمشاركة في التظاهرات وأعمال الإغاثة من أجل «فكّ الحصار ودحر الاحتلال»، مشيرين إلى أنّ المشاركة في هذه الحملة «واجب وطني وإنساني وأخلاقي من الدرجة الأولى».