بن لادن يهاجم نصر الله
شنّ زعيم تنظيم «القاعدة» أسامة بن لادن، أوّل من أمس، هجوماً عنيفاً على الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله، متّهماًَ إيّاه بأنه أدخل إلى جنوب لبنان قوات «اليونيفيل»، التي وصفها بأنها قوات «للتحالف الأميركي الصهيوني»، لحماية إسرائيل من تسلّل «المجاهدين».
وقال بن لادن، في رسالة صوتيّة، «بعد الخطابات الرنانة عن العزّة وعن فلسطين، خدع نصر الله الشعب واستقبل قوات الأمم المتحدة اليونيفيل، وعبّد لها الطرق مع أنّه يعلم أنّها أتت لحماية اليهود ولإقفال الطرق أمام المجاهدين الصادقين».
ورأى بن لادن أنّ نصر الله قام بذلك «من أجل الدولة التي تدعمه»، في إشارة إلى إيران. وتساءل بن لادن كيف يمكن نصر الله أن «يّتهم الأكثرية النيابية (اللبنانية) بأنها عميلة اميركا، وهي كذلك من دون شك، وفي المقابل يقول إنّ محمد باقر الحكيم الذي تعاون مع الأميركيّين لغزو العراق بطل، أليس هذا نفاقاً؟».
كذلك، خصّص بن لادن كلمته، التي رأى البيت الأبيض أن لا شيء يوحي بأنها مزيّفة، عن العراق، حيث وصف «مجالس الصحوة» المتحالفة مع حكومة نوري المالكي ومع الأميركيين بأنها «كفّار» و«مجالس ضرار»، داعياً الجميع إلى مبايعة زعيم «قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين» أبو عمر البغدادي.
(أ ف ب)

هانغبي: «القاعدة» خطر فعلي

تطرق رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، تساحي هانغبي، خلال جولة لأعضاء اللجنة على الحدود الشمالية، لتهديدات أسامة بن لادن، عبر تسجيل مصور، بالقول «ينبغي أن نكون حذرين ومستعدّين لتهديدات القاعدة».
وفي موقف يعكس أصداء تهديدات بن لادن في إسرائيل، قال هانغبي إن «خطر القاعدة ليس افتراضياً بل فعلي. ضربوا في لبنان وأوستراليا وإندونيسيا ومدريد ونيويورك ولندن. وهم بالتأكيد يمكن أن يضعوا الشرق الأوسط أيضاً هدفاً، وينبغي أن نكون حذرين ومستعدين لذلك».
(الأخبار)

الاتحاد الأوروبي ينفي علاقته بشحنة «نيترات البوتاسيوم»

نفى الاتحاد الأوروبي أمس وجود أي صلة له بأكياس قالت إسرائيل إنه كان مكتوباً عليها أنها معونة أوروبية، لكنها في الواقع مملوءة بمواد كيميائية تدخل في صناعة القنابل كانت متجهة إلى قطاع غزة.
وكان الجيش الإسرائيلي قد قال أمس إنه ضبط 6.5 أطنان من نيترات البوتاسيوم كانت في شاحنة متوجهة إلى قطاع غزة. وأظهرت لقطات مصورة أكياساً بيضاء عليها شعار مرشوش ومكتوب عليها «إي.إي.سي 2 سكر مصدّر من الاتحاد الأوروبي».
وتدخل نيترات البوتاسيوم في صناعة المتفجرات والصواريخ القوية البدائية الصنع. ويمكن استخدمها أيضاً كأسمدة.
(رويترز)