فينوغراد دوت كوم
أعلنت لجنة فينوغراد للتحقيق في إخفاقات الحرب على لبنان أمس أنها ستنشر قريباً مقاطع من تحقيقاتها على موقع الإنترنت الخاص باللجنة.
ويأتي إعلان اللجنة في أعقاب قرار المحكمة الإسرائيلية العليا قبل أسبوع، الداعي إلى نشر الشهادات التي أدليت أمام اللجنة والمحاضر الخاصة بها قبل تقديم التقرير النهائي للحكومة، مستثنياً من ذلك التفاصيل السرية ذات الطابع الأمني.
وتوقعت تقارير إعلامية إسرائيلية أن تبدأ اللجنة بنشر محاضر التحقيق خلال الأسبوعين المقبلين، بعد أن تكون قد أعدّت البنية التحتية التقنية لإنجاز ذلك.
(الأخبار)

مبادرات عربية تجاه يهود إسرائيل وأميركا

ذكرت صحيفة “يو إس إي توداي” أمس أن السعودية وغيرها من الدول العربية تقوم بمبادرات علنية تجاه اليهود الإسرائيليين والأميركيين، في مسعى لتقويض النفوذ الإيراني المتزايد واحتواء العنف في العراق ولبنان وحلّ النزاع الإسرائيلي ــ الفلسطيني.
وذكرت الصحيفة أن المبادرات التي تقوم بها شخصيات عالية المستوى تتزامن مع الدور الذي أدّته السعودية الأسبوع الماضي في التوسط في حل بين الفلسطينيين لتأليف حكومة وحدة وطنية.
وأضافت الصحيفة ان السفير السعودي السابق في الولايات المتحدة الأمير تركي الفيصل حضر الشهر الماضي حفل استقبال في واشنطن، رعته المنظمات اليهودية الأميركية لتكريم دبلوماسي في وزارة الخارجية تم تعيينه لمكافحة معاداة السامية.
(ا ف ب)