الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيّاً في الضفّة
رام الله ــ الأخبار
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلية عمليات الاعتقال اليومية أمس واعتقلت 15 فلسطينياً من نشطاء «الجهاد الإسلامي» و«حماس» و«فتح» في مدن شمال الضفة الغربية.
وأصيب فلسطيني برصاص القوّات الإسرائيلية، التي اقتحمت مدينة نابلس وشنّت حملة اعتقالات طالت تسعة شبان، بعد منتصف ليل أوّل من أمس.
وأفادت مصادر أمنية أنّ 35 آلية عسكرية اقتحمت بلدة بلعا شرقي نابلس، حيث اعتقلت ستة فلسطينيين، بينهم عنصر في أمن الرئاسة.

الأمن المصري يصادر ذخيرة في نفق قرب غزّة

أعلن مصدر أمني مصري أن الشرطة المصريّة عثرت أمس على كمية من الذخيرة في نفق يصل الأراضي المصرية بقطاع غزة. وأشار إلى أنّه «يبدو أنها كانت معدّة لتهريبها إلى قطاع غزة».
وقال المصدر، الذي لم يكشف عن اسمه، إنّه “تمّ ضبط نحو 18 ألف طلقة رصاص معبأة في صناديق داخل نفق في منطقة تل زعرب شمالي بوابة صلاح الدين على الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة”، إلّا أنّه “لم يُعثَر على أي شخص في النفق”.
وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، آفي ديختر، قد اتّهم القاهرة الخميس الماضي بعدم بذل جهد كاف لوقف تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة.
(رويترز)

مساعدات من السلطة إلى فلسطينيّي العراق

أعلن مدير عام التنسيق والمتابعة في وزارة شؤون اللاجئين الفلسطينية، حسام أحمد، أمس أن الحكومة الفلسطينية أرسلت مساعدات عاجلة للاجئين الفلسطينيين العالقين في مخيم الوليد، عند الحدود العراقيّة ــ السوريّة.
وشدّد أحمد، الذي أفاد بأنّ “المساعدات شملت الأغذية والخيم والبطانيات والمياه والأدوية”، على مواصلة الجهود الدبلوماسية الهادفة إلى تخفيف معاناة اللاجئين الذين تجاوز عددهم في مخيم الوليد 400 شخص. وقال إنّ معظمهم يعيشون “ظروفاً حياتية وصحية ونفسية قاسية جداً”. وأشار أحمد إلى أنّ المخيّم، الذي ترفض الحكومة السورية استقبال سكّانه في أراضيها، نشأ، إضافة إلى ثلاثة مخيّمات أخرى، بفعل “الاحتلال الأميركي” للعراق وهروب مئات الأسر الفلسطينية القاطنة هناك “خوفاً من القتل والاختطاف والملاحقة والتنكيل”.
(د ب أ)