باراك إلى أميركا لبحث «درع صاروخية»
غادر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أمس إسرائيل متوجهاً إلى الولايات المتحدة، حيث سيلتقي كبار المسؤولين الأميركيين، كما أفاد بيان صادر عن مكتبه. وأوضح البيان أن رئيس الوزراء السابق سيلتقي في واشنطن، خلال زيارته التي تستغرق ستة أيام، وزير الدفاع روبرت غيتس، ونائب الرئيس ديك تشيني، ومستشار الأمن القومي ستيفن هادلي. وأضاف البيان أن «الهدف من هذه الزيارة هو تبادل الآراء في شأن مسائل إقليمية، وسيبحث تطوير نظام دفاعي إسرائيلي أميركي مضاد للصواريخ التي يطلقها مقاتلون فلسطينيون من قطاع غزة، بحسب مسؤول إسرائيلي.
(أ ف ب)

أولمرت يواجه تهم فساد جديدة

أمر المدّعي العام الإسرائيلي، أمس، بفتح تحقيقات جديدة لملاحقة رئيس الوزراء إيهود أولمرت في ما يتعلق بملف استغلال الأخير لموقعه السياسي لتقديم «خدمات غير مشروعة» خلال تولّيه منصب وزارة التجارة.
وقال بيان صادر عن وزارة العدل الإسرائيلية، أمس، إنّ المدّعي العام ميني مازوز سيحقّق مع أولمرت في التجاوزات التي يُتّهم بارتكابها في عام 2001. وتزيد هذه الخطوة القضائية من مشاكل أولمرت القضائية بحيث إنها تُضاف إلى ملف اتّهامه بعقد صفقات غير شرعية مع ثاني أكبر المصارف الإسرائيلية خلال تولّيه منصب وزير المال.
(أ ب)