أكّد رئيس الوزراء السوري، محمد ناجي عطري، ورئيس مجلس الشعب في كوريا الشمالية، تشوي تاي بوك، بعد لقائهما في دمشق أمس، «متانة علاقات التعاون والصداقة التاريخية بين الشعبين السوري والكوري الشمالي والحرص المشترك على تعزيزها بما يستجيب لتطلعاتهما ومصالحهما المشتركة».وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» أنّ عطري وبوك بحثا «أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وآفاق تطويرها في المجالات الاقتصادية والتجارية والميادين الثنائية والاجتماعية». ونوّه بوك، بحسب الوكالة نفسها، «بمواقف سوريا الداعمة لجمهورية كوريا الديموقراطية»، مؤكّداً في الوقت ذاته «وقوف جمهورية كوريا الديموقراطية إلى جانب سوريا في مواجهة التحديات ودعم جهودها المشروعة لاستعادة الجولان السوري المحتلّ». وشدّد بوك، بعد لقائه نظيره السوري محمود الأبرش، على «وقوف جمهورية كوريا الديموقراطية إلى جانب سوريا في نضالها العادل والمشروع من أجل استعادة أراضيها المحتلّة».
على صعيد آخر، ذكرت «سانا» أنّ عطري سيقوم بزيارة رسمية إلى الأردن بدعوة من نظيره الأردني، محمود البخيت، وذلك خلال الفترة بين 24 و26 تشرين الأوّل الجاري، لترؤّس الجانب السوري في اجتماعات اللجنة العليا السورية ـــ الأردنية المشتركة.
وسيجري عطري محادثات مع المسؤولين الأردنيين تتناول علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات. وسيرافقه في زيارته وفد رسمي ووفد يضمّ الفعاليّات الاقتصادية ورجال الأعمال.
(د ب أ، أ ف ب)