جنود الاحتلال في جبل الشيخ يتعاطون المخدرات
ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أمس أن الشرطة العسكرية الإسرائيلية اقتحمت موقع جبل الشيخ، الذي يعدّ إحدى أكثر النقاط استراتيجية للجيش الاسرائيلي، واحتجزت 14 جندياً للتحقيق، بتهمة تعاطي المخدرات أثناء النشاط العملياتي، فيما ينبغي أن يكونوا على أعلى درجات اليقظة والتأهب، وخاصة في الفترة الحالية من التوتر مع سوريا.
وبعد التحقيقات الأولية، اعتقلت الشرطة 4 جنود على ذمة التحقيق، وأوقفت ثمانية عن الخدمة العسكرية إلى حين الانتهاء منه.
وأكد مكتب الناطق الإعلامي للجيش الإسرائيلي النبأ. ولفتت الصحيفة إلى أن القضية بدأت، بحسب تقدير المحققين، قبل أسابيع، إلاّ أن القائد الجديد للكتيبة، المقدم عوديد بن عوز، كشف الأمر وعالجه كما ينبغي.
(الأخبار)

«مركز لإدارة الأزمات» في مكتب رئاسة حكومة إسرائيل

قررت اللجنة الوزارية المكلفة تنفيذ توصيات تقرير لجنة فينوغراد إنشاء مركز لإدارة الأزمات داخل مكتب رئيس الحكومة، يكون مجلس الأمن القومي مسؤولاً عنه. وسيكون هذا المركز أيضاً «مسؤولاً عن إدارة عمل رئيس الحكومة، خلال الأزمات الوطنية، بالإضافة إلى مسؤوليته عن غرفة الحرب التي تصدر عنها التعليمات والتي تصل إليها أيضاً كل المعلومات ذات الصلة من الأجهزة الأمنية والشرطة وجهاز الصحة ومن وزارة الخارجية والأجهزة الأخرى». كذلك سيكون المركز مسؤولاً عن «البنى التحتية لرئيس الحكومة في حالة الطوارئ، وعن إدارة الأجهزة التي تمكّنه من تأمين تواصل وثيق وأمين مع الأجهزة الاخرى».
(الأخبار)