نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، أمس، عمن وصفته بـ«مصدر مسؤول في وزارة الدفاع» أنه «في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر هذا اليوم الأربعاء (أمس)، وقع حادث خلال الرماية بالذخيرة الحية أثناء فعاليات تمرين الصمصام 5 السعودي ــ الباكستاني، المقام في ميدان تدريبي شمال منطقة الباحة، وقد نتج من الحادث استشهاد ضابط صف وإصابة ثلاثة ضباط صف حالتهم مستقرة».


وفي نهاية الشهر الماضي، انطلقت فعاليات التمرين المشترك «الصمصام 5» بين القوات البرية السعودية ووحدات من القوات الخاصة في الجيش الباكستاني، وفقاً لـ«واس»، بحضور قائد منطقة الطائف العسكرية، اللواء ركن فارس بن عبدالله العمري، وعدد من ضباط الجانبين السعودي والباكستاني، «وذلك في مركز الملك سلمان للحرب الجبلية، بميدان شمرخ شمال منطقة الباحة».
وبحسب المصدر نفسه، أوضح مدير تمرين «الصمصام 5»، العميد ركن شائح بن عبدالله القرني، في كملة ألقاها، أن «التمرين امتداد لسلسلة من التمارين المشتركة بين القوات البرية الملكية السعودية ومجموعة من قوات الدول الشقيقة والصديقة، ومن ضمنها جمهورية باكستان الإسلامية، وتأتي ضمن الخطط التدريبية المعدة لتطوير ورفع مستوى الكفاءة لدى القوات العسكرية»، مشيراً إلى أنّ «التمرين سيسهم في تحقيق مجموعة من الاعتبارات المهمة، يأتي على رأسها دمج الخبرات بين القوات البرية السعودية والجيش الباكستاني والعمل بروح الفريق الواحد المتجانس». ولفت إلى أنّ «جميع الجهات المشاركة أكملت استعداداتها من كلا الجانبين لهذا التمرين، وتشمل مراحل تنفيذه التركيز على الحرب في بيئات ذات تضاريس جبلية صعبة وفي عمليات غير نظامية... ستشترك أيضاً في عمليات التمرين القوات الجوية الملكية السعودية وطائرات القوات البرية ووحدات من حرس الحدود».
(الأخبار)